إقتصادالأخبارمستجدات

الاختيار يقع على “ماروك اكسبو” لتنظيم منتدى نساء الأعمال العربيات والإفريقيات

الخط :
إستمع للمقال

وقع الاختيار خلال اجتماع المجلس الإداري للاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية التابع لجامعة الدول العربية، على المركز المغربي لإنعاش الصادرات “ماروك اكسبو”، لتنظيم نسخة 2017 من منتدى نساء الأعمال العربيات والإفريقيات.

وكشف بلاغ للمركز، أن هذا المنتدى يعد فرصة للقاء والتبادل بين النساء المقاولات العربيات والإفريقيات ومناسبة لإبراز مؤهلاتهن ومساهمتهن في التنمية التجارية لبلدانهن، مضيفا أن اختيار المركز لقيادة مشروع إحداث معهد عربي لتكوين خبراء الأسواق العربية والذي سينطلق سنة 2017 ومقره المغرب.

وأوضح المصدر، أنه انتخب بالإجماع لينظم سنة 2017 المنتدى السادس لهيئات تنمية التجارة في الدول الإسلامية بشراكة مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة، مذكرا بأن 13 بالمائة من مبادراته الموجهة لإنعاش الصادرات سنة 2015 استهدفت بلدانا عربية منها، على الخصوص، الإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر. وهمت هذه الأنشطة قطاعات متعددة منها تكنولوجيات الإعلام والاتصال وصناعة الأدوية والسيارات والبناء والأشغال العمومية ولإلكترونيك.

وجدير بالذكر، أن المجلس الإداري للاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، الذي يعد المركز أحد أعضائه، اجتمع يومي 20 و21 دجنبر 2016 بمسقط بسلطنة عمان بهدف تعزيز المبادلات التجارية بين البلدان العربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى