الأخباربيئة وعلوم

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “زيكا” بـ150% في سويسرا

الخط :
إستمع للمقال

رتفعت حصيلة المصابين بفيروس “زيكا” هذا العام في سويسرا، إلى 41 شخصا، عقب اكتشاف 12 إصابة جديدة، خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة.

وذكر موقع “سويس إنفو” الحكومي السويسري، نقلا عن مسؤولين في الحكومة، أن حالات الإصابة بـ”زيكا” شهد ارتفاعا بنسبة 150% خلال الشهور الأربعة الأخيرة، وفق إحصاءات رسمية.

وأعرب المسؤولون عن خشيتهم من أن يكون عدد الإصابات بـ”زيكا” أكبر من المذكور، لرفض بعض الأشخاص المصابين به إبلاغ الجهات الرسمية، مشيرين إلى اتخاذ الحكومة قرارا بوجوب إبلاغ حالات الإصابة بالفيروس، اعتبارا من 7 مارس/آذار 2016.

من جهة أخرى، ذكرت نشرة مكتب الصحة العامة الفيدرالي السويسري، أن 4 حالات تم اكتشافها خلال الأسبوع الأول من سبتمبر/أيلول الجاري.

و”زيكا”؛ هو مرض ينجم عن فيروس ينتقل عبر البعوض، ويؤدي لأعراض مثل الحمى والطفح الجلدي، وتشير تقارير إلى وجود صلة محتملة بين إصابة الحوامل به، وإنجاب أطفال يعانون التشوه الخلقي (Microcephaly)، وهو صِغَر الرأس، ولا يوجد حاليًا علاج أو تطعيم للمرض.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن “زيكا” ظهر في 70 بلدا، منذ 2015، معربة عن قلقها من انتشار الفيروس بشكل سريع في بلدان جنوب شرق آسيا، التي تعاني من نقص في نظام الصحة.

ويقول خبراء المنظمة إن حدوث حالات وفيات جراء الإصابة بالفيروس أمر نادر، ومعظم حالات الإصابة لا تبدو عليها أية أعراض، ومن ثم يصعب فحصهم، لكن من بين الأعراض التي تم رصدها ارتفاع متوسط في درجة الحرارة، والتهاب في العين، والصداع، وآلام المفاصل، وحكة في الجلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى