الأخبارتكنولوجيامستجدات

“استيم موروكو” تتوج بجائزة “المواطن العالمي” بأمريكا

الخط :
إستمع للمقال

توجت جمعية “استيم موروكو” المغربية بجائزة”المواطن العالمي” بالولايات المتحدة الأمريكية، ونالت الجائزة سليمة قايسي، مؤسسة هذه المنظمة التي تهدف إلى تشجيع الفتيات الشابات على التوجه نحو العلم والتكنولوجيا من خلال سلسلة من الأنشطة، والتي فاز منها بالجائزة نشاط “تحدي الإبداع والتكنولوجيا. “.

وتعد هذه المكافئة الثانية من نوعها اتي تتلقاها الجمعية مؤخرا بمناسبة الاحتفال بيوم الأمم المتحدة، تتويجا لعمل الجمعية ومساهمتها في تحقيق هدف الأمم المتحدة المتمثل في التنمية المستدامة: “التعليم للجميع”.

وبهذه المناسبة قالت سليمة القيسي ” أشكر جمعية الأمم المتحدة على اختياري، ووأثني الجمعية على هذه الجائزة التي تعترف بالعمل الذي نقوم به لتمكين الفتيات المغربيات الشباب من التعلم واكتساب الثقة (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)، من خلال أعمالنا المتعلقة بالتوجيه والتدريب ومسابقاتنا المختلفة التي تسلط الضوء على هؤلاء الفتيات “.

من جهتها قالت نزهة لحريسي، رئيسة الجمعية: “هذا اعتراف دولي بجدية عملنا، ونحن فخورون بذلك كما أن هذا التشجيع يعد دافعا لمواصلة تنفيذ رؤيتنا. والجمعية أنشات لرفع مستوى التميز الأكاديمي في المجتمع النسائي المغربي من خلال الاستفادة من العلوم والتكنولوجيا وقوة نقل المعرفة الجماعية من خلال الإرشاد. وأضافت: “هذه الجائزة تؤكد لنا أهمية نهجنا. وأود أن أهنئ المؤسسة التي تستحق هذا التتويج والتي لطالما حملت هم قضية الجمعية، وأود أيضا أن أعرب عن امتناننا لمؤسسة شرق آسيا -الولايات المتحدة الأمريكية “باي تشايتر اند دافيرستي-رد-كلوبل” العالمية على ثقتهم “.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى