الأخبارمجتمعمستجدات

افتتاح مركز بالدار البيضاء للاجئين المغاربة العائدين من ألمانيا

الخط :
إستمع للمقال

ضمن مشروع ألماني مغربي مشترك، تم افتتاح مكتب متخصص في الدار البيضاء يستهدف اللاجئين المغاربة العائدين من ألمانيا، كما يستهدف أيضا من يريد الهجرة من المغرب إلى ألمانيا، ويملك المكتب صلاحيات الوصول إلى بيانات اللاجئين.

فبعد إعلان الحكومة الألمانية دول المغرب العربي دولا آمنة، أصبحت فرص المغاربة في الحصول على لجوء في ألمانيا ضئيلة، ولذلك سعت ألمانيا بالتعاون مع المغرب لافتتاح مركز مشترك في الدار البيضاء للمغاربة الذين رفضت طلبات لجوئهم في ألمانيا.

الهدف من المركز هو تقديم النصح والإرشاد للعائدين من أجل تمكينهم من الإنخراط مجددا في المجتمع.

ويملك المركز إمكانية الوصول إلى بيانات اللاجئين، وذلك من أجل دراسة حالة كل لاجئ وفهم كيفية التحدث معه، وفحص إمكانية مساعدته.

كما يهدف المركز أيضا إلى التواصل مع الشباب المغربي، الذي يريد الهجرة أو السفر إلى ألمانيا، وذلك من أجل توضيح مخاطر الهجرة غير الشرعية وليعرفوا حقيقة ما ينتظرهم في ألمانيا.

هذا المركز سوف يسير على خطى مركز آخر تم افتتاحه في مارس الماضي في العاصمة التونسية، حيث قدم هذا المركز النصح لأكثر من 2000 شاب وفتاة من تونس لغاية الآن.

وتخطط الحكومة الاتحادية لافتتاح مراكز مماثلة في كل من نيجيريا وغانا والسنغال، وذلك للحد من الهجرة من تلك البلاد إلى ألمانيا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سلام انا رجعوني من المانيا الى المغرب واود انا اعمل هنا في مغرب وقالو لي بأنا هده المنظمة تساعد المهاجيرين الدين تم ارجاعهم من المانية وانا اريد تعويضا لكي اشتغل في مغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى