ثقافة

الأعرج: الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة موعد سنوي لتكريم رجال ونساء الإعلام (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

قال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج إن “الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة”،  تعد موعدا سنويا لتكريم رجال ونساء الإعلام ولتقديم الشكر والامتنان لهؤلاء على ما يقومون به، خصوصا في هذا المجال الصعب.

وأشار الأعرج في تصريح لـ “برلمان.كوم” أن الجائزة الوطنية الكبرى  للصحافة تعد مناسبة أيضا للإفصاح عن التوجهات الكبرى وسياسات وزارة الثقافة مستقبلا، خصوصا في مجال الصحافة الإلكترونية والورقية”.

ويذكر أن الأعرج ترأس الحفل السنوي الخاص بالجائزة الكبرى للصحافة، الذي أقيم مساء يوم السبت الموافق لـ18 دجنبر بالرباط.

https://www.youtube.com/watch?v=ev83itKhQnM&feature=youtu.be

وأعلنت لجنة تحكيم الجائزة، عن أسماء الفائزين برسم دورتها الخامسة عشر، بحضور عدد من الوزراء وشخصيات من عالم الصحافة والفن والأدب والسياسة.

وأفرزت النتائج الأسماء الفائزة بالأجناس الصحفية كالآتي:

الجائزتين التقديريتين، الأولى حازها السيد “سي محمد الموذن” صحافي بالقناة الأولى. وعادت التقديرية الأخرى للصحفي “عبد اللطيف بن يحيى” كجائزة تقديرية كبرى لبرنامج “ليالي في طنجة”.

الجائزة الثانية، صنف التلفزي، التحقيق التلفزيوني والوثائقي أحرزها الصحفي “ياسين العماري”، كما عادت جائزة صنف الإذاعة لـ“صوفيا فكرون”.

أما فيما يتعلق بجائزة الصحافة المكتوبة فقد عادت للصحفيين “ياسر المختوم” عن جريدة “التجديد”، و”يوسف الساكت” بيومية “الصباح”.

وفي ذات الجنس الصحفي المكتوب وبالتحديد الصحافة الإلكترونية، حازت عليها الصحفية “ماجدة آيت الكناوي” عن موقع “هسبريس”،  وميلود الشلح عن موقع “360 Le”، و”وكالة المغرب العربي للأنباء” باسم الصحفية “زهور السايح”.

وفي ما يخص جوائز الإنتاج الصحفي، أحرز “محمد شقرون” جائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي عن قناة “تمازيغت”، وجائزة ثانية كانت من نصيب “رباب اللب” بالإنتاج الصحفي الحساني عن “إذاعة الداخلة”.

هذا، وكانت جائزة المصور الخاصة بصنف الصورة، من نصيب الفائزان عيسى سوري “لوماتان” وسي محمد الوراق “الأحداث المغربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى