الأخبارسياسةمستجدات

الأعرج يكشف لـ”برلمان.كوم” عن خطته الثقافية بالحسيمة

الخط :
إستمع للمقال

كشف محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصال، أن وزاراته عملت على وضع خطة متكاملة للنهوض بالوضع الثقافي داخل إقليم الحسيمة سواء بذات المدينة او الجماعات القريوية المحيطة بها في إطار الزيارة التي يقوم بيها  الوفد الوزاري للوقوف على أوضاع الإقليم بتعليمات ملكية.

وزير الثقافة والإتصال أوضح في تصريح لـ”برلمان.كوم“، أن الوزارة تشتغل على ثلاثة محاور أساسية بإقليم الحسيمة في محور الثقافة الصناعية حيث سيتم بناء  مسرح كبير يضم 700 مقعدا رصدت له ميزانية فاقت 40 مليون درهما وبدأت الأشغال به، بالإضافة إلى بناء دار للمركز الثقافي بمنطقة إيمزورن بميزانية حددت في 10 مليون درهما.

أما المحور الثاني، يضيف الأعرج، “يتمثل في محور ثقافة القرب، حيث سيتم بمنطقة بامزورن بناء دار الثقافة بتكلفة 1مليار سنتيم مع عقد شراكات مع مجموعة من الجماعات الترابية القروية قصد تعميم دور الثقافة في مجموعة من الجماعات المتواجدة بالعالم لقروي بالإقليم”.

وأضاف ذات المتحدث، أن “المحور الثالث يتمثل في ترميم المآثر التاريخية وحماية الموروث التاريخي، إذ بدأت الوزارة على الاشتغال  في ترميم المعلمة التاريخية “المزمة” التي رصد لها مبلغ 5 مليون درهم” .

وأشار الأعرج في ذات التصريح، أن “وزارة الثقافة والاتصال ستعمل على دعم المهرجانات الثقافية وجمعيمات المجتمع المدني التي تنشط في المجال المسرحي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى