الأخبارخارج الحدودسياسةمستجدات

الأميرة لالة جمالة تقدم أوراق اعتمادها لترامب سفيرة للمغرب بالولايات المتحدة الأمريكية

الخط :
إستمع للمقال

استقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الاثنين بالبيت الأبيض، الأميرة للا جمالة، التي قدمت له أوراق اعتمادها كسفيرة للمغرب بالولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال هذا الاستقبال، أعربت الأميرة للا جمالة، بحسب ما نقلته “ومع” للرئيس الأمريكي عن “التقدير الكبير واحترام الملك محمد السادس”، مذكرة بأن المغرب والولايات المتحدة يجمعهما “حلف تاريخي راسخ، يعود إلى 20 دجنبر 1777، حينما أصبح المغرب أول أمة تعترف رسميا باستقلال وسيادة 13 ولاية أمريكية ناضلت من أجل الحرية”.

وأكدت الاميرة للا جمالة، في هذا الصدد، على أن البلدين، اللذين تجمعهما أقدم معاهدة صداقة لاتزال سارية في تاريخ الدبلوماسية الأمريكية، عملا على تضافر قواهما، عبر التاريخ، من أجل تعزيز القيم المشتركة، المتمثلة في الحرية والديمقراطية، والسلام والتسامح.

و”وفقا لرؤية الملك لإقامة شراكة مغربية أمريكية ما فتئت تعزز، أكدت الاميرة للا جمالة على الإرادة للعمل بشكل وثيق مع الإدارة، والكونغرس، وغيرها من المؤسسات الأمريكية، من أجل الرقي بالعلاقات المغربية الأمريكية العريقة إلى مستويات أعلى، في إطار دينامية إيجابية قادرة على إعطاء دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والأمنية القائمة بين الرباط وواشنطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى