الأخبارفنمستجدات

الإدريسي: عودة المجرد للمغرب إشاعة وهذا موعد النطق بالحكم

الخط :
إستمع للمقال

قال يوسف الإدريسي، المحامي والناشط الحقوقي بفرنسا، إنه من الحمق الحديث عن الإفراج عن سعد لمجرد في هذا التوقيت، ولم ينطق بعد في قضيته.

وأضاف الادريسي، رئيس الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الإنسان بباريس، إنه من غير المعقول أن يعود لمجرد للمغرب بمجرد فك السوار الالكتروني، حيث أنه لم ينطق في قضيته بحكم نهائي، ولا زالت شروط اطلاق السراح المشروط قائمة عليه، بعدم مغادرة التراب الفرنسي، الى جانب تعليمات اخرى، عليه التقيد بها الى حين المحاكمة الأخيرة.

وتابع المحامي المقرب من القضية، إن محامي لورا بريول المدعية، أخبره بموعد جلستها القادمة، التي سيتسمع لها فيها القاضي وهي الاثنين، والتي ستكون اخر مرة يستمع فيها الى بريول في القضية، مقدرا أن نطق الحكم الأخير في قضية لمجرد سيكون شهر نونبر المقبل.

الى جانب اخر، دعا الادريسي جميع مروجي هذه الاشاعات عن لمجرد الى التثبت من الأخبار وعدم اشاعة مثل هذه الأكاذيب التي لا تخدم لمجرد، بل تشوش على سيرورة قضيته وتسيء له أكثر مما تخدمه.

كما اشار الادريسي الى ان جمعيته تتلقى يوميا عشرات الاتصالات من مغاربة داخل فرنسا وخارجها قرأوا الخبر وصدقوه، يتساءلون عن مكان لمجرد بعد عودته للمغرب. الامر الذي لا يمكن ان يستجيب لأي منطق، فأي محكوم ورغم فك سواره الالكتروني لايزال ممنوعا من السفر، وحتى لو حاول ذلك فإن السلطات بالمطار وجميع النقاط الحدودية تتكفل بإعادته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى