إقتصادالأخبارمستجدات

إيرادات “فيسبوك” ترتفع إلى 13 مليار دولار بسبب الإعلانات

الخط :
إستمع للمقال

كشفت نتائج أعمال، شركة “فيسبوك”، أن إيرادات العملاق الأزرق، قفزت 47 بالمائة على أساس سنوي في الفصل الأخير من السنة المنصرمة، بدعم من أنشطة إعلانات المحمول.

وأوضحت الشركة في تقرير نتائج الأعمال، أن إجمالي إيراداتها الفصلية، ارتفع بـ47 في المائة حيث وصل إلى 12.97 مليار دولار، مؤكدة أنها ترى مزيدا من الفرص لجني أموال حتى وإن تقلص الوقت الذي يقضيه المستخدمون على “فيسبوك”.

هذا، وكانت الشركة قد أجرت تعديلات على خدمة البث الإخباري لأسباب من بينها ما كشفت عنه السنة الماضية، من أن بعض العملاء الروس استخدموا شبكة التواصل الاجتماعي للتأثير على الناخبين الأمريكيين في الفترة من 2015 إلى 2017 وهو ما تنفيه موسكو.

وقالت “فيسبوك” إن 126 مليون أمريكي ربما شاهدوا إعلانات ومنشورات سياسية مدعومة من روسيا.

ومن جهة أخرى، أوضح عملاق التواصل الاجتماعي، في التقرير الذي نشره يوم أمس، أن الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع، تراجع بقرابة 50 مليون ساعة يوميا.

وعلى الرغم من تراجع نسبة المُستخدمين النشيطين يوميًا، إلا أن نسبة المُستخدمين الذين يحرصون على زيارة الشبكة يوميًا وصلت إلى 66 في المائة, وهي نسبة ثابتة تقريبًا منذ 2015، الأمر الذي يعني أن تزايد المُستخدمين النشيطين شهريًا يُغطّي على التراجع اليومي الحاصل، ويُساعد الشبكة للحفاظ على أرقامها القويّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى