الأخبارمجتمعمستجدات

“البسيج” يفكك شبكة إجرامية متخصصة في الاختطاف مقابل فدية

الخط :
إستمع للمقال

كشف بلاغ لوزارة الداخلية أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” تمكن من تفكيك شبكة إجرامية خطيرة متخصصة في عمليات الاختطاف والاحتجاز مقابل طلب فدية، وألقى القبض على أربعة عناصر فاعلة من بينها العقل المدبر لهذه الشبكة، وذلك يوم أمس الموافق لـ 20 أكتوبر الجاري.

العملية التي حرص عليها المكتب المركزي التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تأتي في إطار المجهودات المتواصلة للمكتب وسعيه الحثيث للتصدي لخطر الجريمة المنظمة وتضييق الخناق على الشبكات الإجرامية.

وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن “البسيج” من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في عمليات الاختطاف والاحتجاز وطلب فدية، تنشط بمدن الدار البيضاء، فاس وأكادير، حيث يعمل عناصرها على اقتناص ضحاياهم من الأثرياء قبل استدراجهم واحتجازهم وابتزازهم وتعنيفهم بغية إجبارهم على دفع قيمة الفدية المطلوبة لإطلاق سراحهم.

وبعد إجراءات البحث والتحريات الميدانية وعمليات التتبع والمراقبة، نجحت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لهذا المكتب من فك خيوط هذه الشبكة الإجرامية عن طريق تحديد هويات مرتكبي هذه الجرائم الخطيرة الماسة بالسلامة الجسدية للأشخاص ومن إيقاف أربعة عناصر فاعلة من بينها العقل المدبر لهذه الشبكة وحجز مبالغ مالية مهمة ووسائل لوجستيكية استعملت في تحقيق هذه الأفعال الإجرامية.

يذكر أن الأبحاث والتحريات لازالت متواصلة لإيقاف باقي المشاركين والمساهمين في هذه القضية تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى