الأخبارمجتمعمستجدات

تقرير: التساقطات الثلجية شلت حركة السير بـ6986 كيلومترا من الطرق 1100 منها غير مصنفة

الخط :
إستمع للمقال

بلغ طول المقاطع الطرقية التي تعرضت لتساقط الثلوج ما مجموعه 5886 كيلومترا من الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية، وهمت مقاطع تابعة لأقاليم الخميسات (102 كلم)، وأكادير إداوتنان (54 كلم)، وشتوكة آيت باها (22 كلم)، والعرائش (21 كلم)، وتطوان (6 كلم).

وأشار تقرير صادر عن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، حول تدخلات الوزارة لإزاحة الثلوج من الطرقات، خلال الفترة الممتدة ما بين 04 و15 فبراير، أن حركة السير انقطعت بما مجموعه 109 مقطع بسبب الثلوج من طرق وطنية وجهوية وإقليمية.

ومن بين الأقاليم التي انقطعت بها حركة السير، وفق التقرير الذي توصل به “برلمان.كوم“، الحاجب وإفران وآزرو وبولمان وصفرو وميدلت وتازة وكرسيف والحسيمة وشفشاون وتاوريرت وبوعرفة وفجيج وتنغير وبني ملال وخنيفرة وأزيلال وشيشاوة والحوز وتارودانت وورزازات وكذلك تاونات والخميسات وزاكورة ومكناس والعرائش وأكادير إداوتنان وشتوكة آيت باها وتطوان.

وقامت فرق إزاحة الثلوج التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالتدخل من أجل إزاحة الثلوج عن أزيد من 70 طريقا غير مصنفة على طول 1100 كلم متواجدة خاصة بأقاليم: أزيلال وخنيفرة وميدلت وتينغير وورزازات وبولمان والحوز وبني ملال وشفشاون وشيشاوة وفيكيك وكرسيف ووجدة وتازة وصفرو وتاوريرت حيث تم فتح جل هذه الطرق والمسالك الغير المصنفة في وجه حركة السير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى