الأخبارثقافةمستجدات

التهاني يتسلم مفاتيح تسيير المكتبة الوطنية للمملكة بالرباط

الخط :
إستمع للمقال

ذكرت مصادر مطلعة لـ”برلمان.كوم” أن محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال المغربي أصدر قرارًا يقضي بتكليف عبد الاله التهاني الذي يشغل منصب مدير الاتصال والعلاقات العامة في وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال)، بمهمة المدير بالنيابة لتسيير شؤون المكتبة الوطنية للمملكة المغربية.

وأوضحت المصادر أن الوزير الأعرج، استند في قراره إلى أحكام المادتين الرابعة والخامسة من القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا، والتي يتم التداول بشأن التعيين فيها داخل المجلس الحكومي، بالإضافة إلى مقتضيات المادة 11 من المرسوم المتعلق بتطبيق أحكام المادتين 4 و5 من القانون التنظيمي المذكور.

تعيين التهاني في المنصب الجديد سيسمح له تدبير الشؤون المتعلقة بتسيير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، التي ظل منصب المسؤولية فيها شاغرا منذ احالة مديرها السابق ادريس خروز على التقاعد عام 2016، وذلك لضمان حسن سير هذا المرفق الثقافي الحيوي الذي تتميز به الرباط عاصمة الأنوار، في سياق سياسة ثقافية ستلعب فيها المدينة دورا ثقافيا محوريا على المستوى الإقليمي والدولي.

جدير بالذكر أن عبد الإله التهاني الذي عرف بمساره الاعلامي المتميز سواء في الإذاعة والتلفزيون او الإعلام المكتوب، وكان قد عيّنه الملك محمد السادس في فبراير 2009 مديراً مركزياً لمديرية الاتصال والعلاقات العامة في وزارة الاتصال، خلفًا للإعلامية فتيحة العيادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى