الأخباربيئة وعلوممستجدات

الحيطي: المؤتمر العالمي للمناخ “كوب 22” شأن خاص بوزراء البيئة ويعول على سخاء بيل غيتس

الخط :
إستمع للمقال

قالت حكيمة الحيطي وزيرة البيئة في الحكومة المنتهية ولايتها، إن “كوب 22” كان دائما شأنا خاصا بوزراء البيئة.

وأضافت الحيطي أن قمة المناخ بمراكش تعول على سخاء بيل غيتس وروكفيلر وسبعين متبرعا آخرين سيحضرون المؤتمر، من أجل توفير ميزانية للحساب الأخضر الذي سيمول 28 مشروعا بيئيا تقدم بها المغرب في أفق 2030.

وفيما يتعلق برؤساء الدول الذين سيحضرون القمة، قالت الحيطي إن ذلك شأن يخص الديوان الملكي.

ومن جهة أخرى، أوضحت الحيطي في تصريح لـ”العربي الجديد”، بأن المغرب قام بالعديد من المبادرات البيئية، التي جنّد بها كل جهوده من أجل إنجاح مؤتمر المناخ الدولي، مشيرة في هذا الصدد إلى الحرب التي شنتها السلطات ضد الأكياس البلاستيكية، “الميكا”، “لما تحمله من أضرار بيئية هائلة” وفق تعبيرها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Bravo notre Roi…une grande leçon en vers les responsables politiciens…si vous ne voulez pas aider le citoyen pourquoi vous approchez de la politique…bien dit notre cher roi…Allah yehefdo we nesro.
    Le Roi Mohammed VI doit nommer cette fois des nouveaux ministres du gouvernement ou ambassadeurs, parmi eux Les personnalités marocaines qui a décoré le 30 juillet 2016 a Tetouan (fête du trône). Parmi eux, d’anciens ministres, conseillers du roi, des hommes d’affaires et des scientifiques médecins etc.…car ces gents savent comment travailler pour le Maroc leur pays…..c est un grand projet qui va consolider notre économie et résorber le chômage

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى