إقتصادالأخبارمستجدات

الدار البيضاء تطلق معرضها الدولي للبناء والتشييد “بيغ 5”

الخط :
إستمع للمقال

تحتضن مدينة الدار البيضاء ، في الفترة الممتدة ما بين 25 و27 أبريل الجاري ، فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد “بيغ 5” بمشاركة 120 عارضا يمثلون 20 دولة.

وفي هذا الصدد ، أبرز مدير المعرض أندري بيرت في لقاء صحفي عقد أمس الثلاثاء بالدار البيضاء ، أن هذه التظاهرة ، المنظمة من طرف شركة “دي إم جي للفعاليات في الشرق الأوسط وأسيا وافريقيا”، تعد مناسبة لتشجيع فرص التنمية والتطور في قطاع البناء والتشييد ، ولإنشاء شركات جديدة للتصدير .

وإلى جانب عرض آخر مستجدات مواد البناء ، يضيف بيرت ، فإن هذا المعرض يتضمن 10 ورشات تتوج بشواهد مهنية ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن مجموعة من الخبراء في هذا المجال ، سبقاسمون معارفهم ومداركهم الواسعة في هذا القطاع.

وأوضح أن الأمر يتعلق بتقاسم جوانب تهم بالأساس التصاميم المبتكرة وتقنيات الاتصالات المتطورة وأحدث التوجهات المتبعة في صناعة البناء بشمال افريقيا برسم سنة 2017 ، وكذا السبل المعتمدة لتأمين سلامة وجودة البناء.

وأضاف برت أن هذا المعرض ، الذي يشارك فيه ( مغرب تصدير) وفيدرالية صناعات مواد البناء ، يروم المساهمة في تنمية وتطوير صناعة البناء والتشييد بالمغرب على المدى الطويل ، وذلك عبر برنامج يتضمن سلسلة من اللقاءات الدولية والفرص التكوينية.

وتقترح الشركة الدولية المنظمة لهذا المعرض سلسلة من الندوات حول الأسواق الرائدة عالميا في مجال الطاقة والبناء والتبليط والفندقة والديكور الداخلي ، فضلا عن الحلول المبتكرة في مجال التشييد والبناء على مستوى أكثر من 20 دولة منها إيطاليا وألمانيا واليونان وتركيا والصين والإمارات العربية المتحدة .

ويذكر أن شركة”دي إم جي للفعاليات في الشرق الاوسط وأسيا وافريقيا”، المحدثة منذ نحو 40 سنة بدبي، تمكنت عبر معرض دورة السنة الفارطة من استقطاب أزيد من 36 ألف عارض و195 ألفا و500 رائز ، فضلا عن ألف متدخل و20 ألف مشارك في ندواتها.كما سبق لها ان انخرطت في تنظيم أكثر من 45 تظاهرة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وافريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا بمشاركة ما يربو عن 300 ألف من المزودين والمقتنين لمواد البناء القادمين من نحو 120 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى