الأخبارخارج الحدودمستجدات

الرياض وحلفائها تطالب قطر بمقاطعة إيران وإغلاق الجزيرة والقاعدة التركية لفك الحصار عنها

الخط :
إستمع للمقال

ذكرت مصادر إعلامية ، أن الدول التي تفرض حصاراً ومقاطعة على دولة قطر طلبت من الدوحة قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق قناة “الجزيرة” الفضائية، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في الدوحة.

وبحسب ذات المصادر فإن الدول المحاصرة لقطر أمهلت الدوحة في رسالة المطالب 10 أيام فقط لتنفيذ المطالب، ومن ضمنها: “قطع العلاقات مع الإخوان المسلمين، والقاعدة، وتنظيم الدولة، وحزب الله، ومنظمات أخرى”.

وذكرت مصادر لقناة الجزيرة، الليلة الماضية، أن الكويت سلّمت قطر قائمة بمطالب السعودية والإمارات والبحرين ومصر، من أجل رفع الحصار ووقف المقاطعة لقطر.

ونقلت القناة عن مصادرها أن الكويت سلّمت قطر قائمة بمطالب الدول المحاصرة لها، وذلك بعد ساعات من إبلاغ وزارة الخارجية الأمريكية الدول المحاصرة ضرورة أن تكون مطالبها قابلة للتطبيق.

وبعد منتصف ليل الخميس، أكّدت مصادر لقناة الجزيرة أن الكويت سلّمت قطر قائمة بمطالب الدول المحاصرة لها بعد 18 يوماً من فرض الحصار.

ومنذ 5 يونيو الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر؛ وهي: السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ “دعم الإرهاب”، في حين نفت الدوحة تلك الاتهامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى