الأخبارسياسةمستجدات

الزلزال الملكي بالداخلية.. توقيف عاملي تازة وزاكورة وإحالتهما على المجالس التأديبية

الخط :
إستمع للمقال

في تتمة للأخبار المتواترة عن توقيف وتوبيخ وإحالة للمجالس التأديبية ما مجموعه 180 رجل سلطة تابعين لوزارة الداخلية، التي أشر عليها الملك محمد السادس أمس الإثنين على خلفية تقرير وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول تقصير رجال السلطة في القيام بالمسؤولية، علم “برلمان.كوم” أن عاملي تازة وزاكورة تم توقيفهما وإحالتهما على المجالس التأديبية المختصة.

وأفادت مصادر “برلمان.كوم” الوثيقة، أن عامل عمالة تازة عبد العالي الصمطي، الذي عينه الملك محمد السادس في المنصب في منتصف يناير 2014، وعامل عمالة زاكورة عبد الغني صمودي، الذي عينه الملك يوم 13 ماي 2012، قد تم توقيفهما عن مهامهما في أفق إحالتهما على المجلس التأديبي المختص للنظر في ملفاتهما.

وتأتي حملة التوقيفات الملكية لكبراء رجال السلطة، في سياق نتائج التحريات التي قامت بها وزارة الداخلية، معتمدة في ذلك على الأبحاث والتقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة، حيث رصدت هذه التحريات حالات تقصير في القيام بالمسؤولية لدى عدد من رجال السلطة، المنتمين لمختلف درجات هذه الهيأة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. فعلا عامل زاكورة يستحق أكثر من السجن خرجت مؤخرا فءة من الشعب تطالب شربة الماء والسيد العامل نظرا للثقة المولوية كان بإمكانه الخروج ومواجهة الموقف شخصيا وتلبية الرغبة لكن كان الرد هو الاعتقالات وتلبية الجيب اتذكر 1969 تجندنا نحن مجموعة من الممرضين منا من قضى نحبه وحتى بما وجعلنا حدا أمر حمى المتنقعات بهذه المنتقطة والجزاء عند الله لكن ارتاح كثيرا إذا تذكرت هذا العمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى