الأخبارثقافةمستجدات

السينما الايطالية ضيف شرف مهرجان”راس سبارطيل” بطنجة

الخط :
إستمع للمقال

اختارت إدارة مهرجان رأس سبارطيل السينيمائي، بمدينة طنجة، السينما الإيطالية، لتكون ضيف شرف دورتها الرابعة، المقرر إقامتها في الفترة ما بين الخامس والثامن من شهر أبريل القادم.

وحسب بيان للجهة المنظمة توصل برلمان.كوم بنسخة عنه، فقد أكد عزالدين الوافي مدير المهرجان، في تصريحات قدمها لوكالة «أي جي آي» الإيطالية، أن اختيار الإحتفاء بالسينما الإيطالية، يأتي تقديرا لأهميتها الاستثنائية، سواءٌ عبر أفلام رواد الواقعية الجديدة أو الأسماء الكبيرة التي تلت هذه الموجة المؤثرة في السينما العالمية، وأضاف الوافي قوله “تم اختيار السينما الايطالية ضيف شرف الدورة الرابعة من مهرجان راس سبارطيل السينمائي، وسيعرض المهرجان في هذا الاطار عدداً من الأفلام الايطالية، الروائية والوثائقية، إضافة إلى ورشات تدريبية بإشراف مخرجات من إيطاليا مثل ورشة التعبير الجسد في السينما والتي تنشطها المخرجة مارينا مورينو، وورشة أخرى تنشطها ماريا غراسيا كوسو, مديرة مهرجان videomed festival “.

وأوضح المصدر، أن مهرجان رأس سبارطيل في دورته الرابعة، يكرم المخرج السينمائي الايراني الراحل عباس كيارستمي الذي طبع عالم السينما بروائع عديدة، ستعرض منها خلال فعاليات المهرجان «نسخة طبق الاصل» الذي صُوّرَ في ايطاليا.

كما سيعرف المهرجان، عرض 30 فيلما قصيراً من إنجاز مخرجين ايرانيين شباب تناولوا علاقة الفرد الإيراني بسينما المعلم كيارستمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى