الأخبارثقافةمستجدات

السينما قناة عبور نحو الجهوية المتقدمة… شعار النسخة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما الهواء الطلق بتازة

الخط :
إستمع للمقال

تحتضن مدينة تازة انطلاقا من السابع عشر من الشهر الجاري وعلى مدى ثلاثة أيام،  الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما الهواء الطلق، تحت شعار ” السينما قناة عبور نحو الجهوية المتقدمة ” .

وحسب بلاغ الجهة المنظمة، يهدف هذا المهرجان الفتي إلى المساهمة في تنشيط مدينة تازة فنيا وثقافيا عبر عروض سينمائية في الهواء الطلق ، أمام جمهور عريض ومتنوع ، وعبر تنظيم لقاءات ثقافية (ندوة ” الطفل بين خطورة الصورة والحق في الصورة ” ، معرض للصور الفوتوغرافية ، ورشات تكوينية ، تكريمات ، جولة سياحية لمعالم إقليم تازة الأثرية والسياحية ، …. ) وذلك في سبيل الرقي بثقافة المتلقي وبمستوى تذوقه للأعمال الفنية .

كما يشكل المهرجان فرصة للمخرجين الشباب لكي يظهروا مواهبهم في إبداع الأفلام القصيرة كتابة وتصويرا وإخراجا وتركيبا وتشخيصا … ويتيح لهم فرص التكوين في مجالات السينما والسمعي البصري من خلال ورشات يشرف على تأطيرها متخصصون .

ومن جهة أخرى تسعى إدارة المهرجان إلى ترسيخ ثقافة الإعتراف عبر دعم السينما الوطنية والمحلية من خلال تكريم روادها ورموزها والإعتراف لهم بما قدموه من خدمات جليلة من أجل الدفع بها إلى الأمام . كما تسعى إلى تقريب السينما من بعض الأحياء والقرى المهمشة عبر تنظيم عروض لأفلام مختارة لفائدة سكانها ، والتعريف بفضاءات الإقليم المتنوعة القابلة للإستثمار سينمائيا .

يذكر أن التظاهرة من تنظيم نادي المسرح والسينما بالمدينة بدعم من وزارة الإتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى