الأخبارخارج الحدودمستجدات

الشرطة البريطانية لم تجد دليلا على ارتباط منفذ هجوم لندن بتنظيم “الدولة الإسلامية”

الخط :
إستمع للمقال

أفادت الشرطة البريطانية أنها لم تعثر على أية أدلة تثبت علاقة مرتكب هجوم لندن بتنظيم “الدولة الإسلامية” أو تنظيم “القاعدة” رغم أن تنظيم “داعش” أعلن أن خالد مسعود هو أحد جنوده.

وقال نائب مساعد مفوض شرطة لندن نيل باسو أمس الاثنين، إن مرتكب الهجوم قد يكون استوحى الهجوم من هجمات أخرى ويعكس خطاب قادة هذا التنظيم، لكن لا دليل على ذلك .

وأضافت الشرطة البريطانية أنها لم تعثر على أي دليل يثبت علاقة الرجل الذي نفذ الاعتداء أمام البرلمان البريطاني الأسبوع الماضي، بتنظيم “الدولة الإسلامية” الذي أعلن أن مسعود هو “أحد جنوده”.

يذكر أن منفذ الهجوم خالد مسعود (52 عاما) قتل بعد أن صدم حشدا من المارة وقتل رجل شرطة طعنا أمام بوابات البرلمان البريطاني الأربعاء، كمل قتل في الاعتداء أربعة أشخاص وأصيب العشرات.

وقال باسو أنه يبدو أن مسعود استوحى أسلوبه في الهجوم الذي لم يستخدم فيه تكنولوجيا متطورة “من هجمات أخرى ويعكس خطاب قادة تنظيم “الدولة الإسلامية” من حيث المنهجية ومهاجمة الشرطة والمدنيين، ولكن في هذه المرحلة لا يوجد دليل على أنه ناقش هذه المسألة مع آخرين”.

وأوضح أن منفذ الهجوم غيّر اسمه إلى مسعود في 2005، وسبق له أن قضى فترتين في السجن لهجوم بسكين في 2000 ولحيازة سكين في 2003. وكانت آخر جريمة جنائية ارتكبها في 2003 ولم يكن محل اهتمام أو جزء من مشهد التهديدات الداخلية أو الدولية الحالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى