الأخبارفنمستجدات

الساروتي يشرح سبب غيابه عن الأعمال الرمضانية ويكشف جديد أعماله

الخط :
إستمع للمقال

في حوار للفنان والكوميدي المحبوب، الشرقي الساروتي مع موقع برلمان، تحدث النجم حول مواضيع متعددة، بين الأعمال الرمضانية، والجديد الفني، والكوميديين الجدد، ومواضيع أخرى متعددة. وكان هذا نص الحوار.

برلمان.كوم: قبل كل شيء، وبحكم أننا بين زحام الأعمال الرمضانية التي تغزو الشاشات، أين هو الشرقي الساروتي؟

الشرقي الساروتي: لم أشارك هذه السنة بأي عمل رمضاني، لكن غيابي ليس اختياريا، وإنما وكعدد من الفنانين فإن حضوري من غيابه يحكمه اختيار المنتجين والمخرجين.

برلمان.كوم: السيت كومات الرمضانية، تشهدد حضورا قويا لفنانين متخصصين في الدراما، رغم طابع هذه الأعمال الكوميدي، فكيف يغيب الفكاهي الساروتي؟

الشرقي الساروتي: أوافقكم الرأي، وهذا كلام أسمعه كثيرا من الجمهور، الذي يسأل دائما ليس فقط عن الساروتي وإنما عن عدد كبير من الكوميديين الذين يغيبون عن الأعمال الكوميدية الرمضانية، لكن أعود وأقول الأمر ليس بيدي، هناك فنانون يقع الاختيار عليهم، نحن سعداء لهم ونتمنى لهم التوفيق، ويبقى أن استمرارية العطاء الفني المغربي هو أسمى هدف، بعيدا عن أي اعتبارات أخرى.

برلمان.كوم: هل يطل الساروتي علينا بأعمال جديدة؟

الشرقي الساروتي: إن لم نطل على المشاهد المغربي من خلال الشاشة، فإننا نُصر على استمرارية العطاء من خلال المسارح، وهذا ما أقوم به ومجموعة من الفنانين الكبار هم: إبراهيم خاي، عبد الله شيشة، عبد الهادي لبنين، جواد السايح، محمد مهيول، زكرياء تملدوا، من خلال عمل “سبعة رجال” الذي يهدف لتقديم عروض فنية ساخرة للجمهور المغربي بمدن الدار البيضاء والرباط وسيدي سليمان، بالإضافة إلى تكريم الفنانين المغاربة الكبار عند كل جولة، كبادرة عرفان معتزون بأننا أول من سنها، آملين أن تنحى جهات أخرى نفس المنحى. وبعيدا عن هذا العمل المسرحي فقد تم إطلاق فيلم “أزمة” الذي اشتغلت فيه مع المخرج عبد الاله زيراط بالقاعات الوطنية، في انتظار إطلاق عمل مغربي-فلسطيني مشترك قريبا، تحت عنوان “ذاكرة انفعالية”.

برلمان.كوم: ما الدور الذي يقدمه الساروتي بالعمل؟

الشرقي الساروتي: إنه دور درامي، لا أود أن أحرق لكم مفاجآت العمل، عموما هو فيلم مغربي فلسطيني، أقدم فيه دورا دراميا محضا، وبالتالي سأطل على الجمهور بصورة وشكل جديدين ومختلفين.

برلمان.كوم: كيف يرى الساروتي الكوميديين الجدد وما نصيحته لهم؟

الشرقي الساروتي: النجوم الجدد محظوظون للغاية بالفرص المتاحة أمامهم، وعليهم اغتنامها بحكمة، أنصحهم بالتروي والهدوء والتواضع والتواصل مع الجمهور والإعلام، والمثابرة من أجل ترسيخ أسمائهم، وأتمنى لهم التوفيق.

برلمان.كوم: كلمة أخيرة للفنان المحبوب يهديها لمتابعيه من قراء الموقع؟

الشرقي الساروتي: رمضان مبارك سعيد لكم جميعا، طاقم الموقع ومتابعيه وجميع المغاربة، أتمنى لكم ولبلادنا السلم والأمان والازدهار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى