الأخبارمجتمعمستجدات

الطلبة النزلاء بالمؤسسات السجنية يستفيدون من ورشات تكوينية في القضايا الحقوقية والسياسية (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

قال مصطفى الفراخي، مدير مديرية العمل الاجتماعي لفائدة السجناء بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إن الدورة الثانية للجامعة الربيعية المنظمة بشراكة مع عدد من الشركاء المؤسساتيين والجمعويين، سيستفيد منها 1600 سجينا من حملة الشهادات الجامعية من مختلف المؤسسات السجنية.

وأضاف الخرافي في تصريح لموقع برلمان.كوم أن النزلاء سيحضرون 6 محاضرات من طرف أساتذة ومتخصصين، في قضايا الحقوقية والسياسية وتدبير الشأن العام، إضافة إلى 6 ورشات موضوعية وأنشطة ثقافية موازية لفائدة المستفيدين.

https://www.youtube.com/watch?v=KOcbtCvgsvQ

ومن جهة أخرى، صرحت إحدى النزيلات بسجن عكاشة بالدار البيضاء، تدرس بسنة الثانية ماستر تخصص الدراسات السياسية والدولية، لموقع برلمان.كوم، أن هذه الدورة تشكل فرصة للطلبة لترسيخ المعارف التي يدرسها الطلبة داخل المؤسسة السجنية، ومناقشة الحقوق التي يتمتع بها النزلاء، وطرح الإشكالات التي تواجه السجين خاصة على مستوى إدماجهم بعد الإفراج عنهم.

وقال طالب آخر، إن هذه الدورة هي السبيل الأنجع لتحسيس المجتمع بما يقع داخل السجن، لأنها هي التي تنبه السلطات والمنتخبين ماذا يقع داخل السجون.

كما وقف المتحدث عند إشكالية إدماج السجناء الحاصلين على شواهد جامعية عليا، داعيا إلى توفير السبل لتسهيل عملية إدماجهم في سوق الشغل

https://www.youtube.com/watch?v=2w7cqbJtaAc
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التي نظمتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في الأيام 21، 22 و23 مارس الجاري، بالسجن المحلي عين السبع 1 “عكاشة”، لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية، تحمل شعار “تهييء السجناء للإدماج: أي دور للفاعلين المنتخبين؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى