الأخبارسياسةمستجدات

العثماني معلقا على انتهاء مسؤوليات بن كيران: “تفارقنا خوت” والتصويت تم بديموقراطية (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

أكد رئيس المجلس الوطني لحزب “العدالة والتنمية”، سعد الدين العثماني، والمرشح الرئيسي لقيادة حزب “العدالة والتنمية” بعد رفض تعديل المادة 16 من القانون الأساسي للحزب، (أكد) أن أشغال الدورة الاستثنائية لـ”برلمان المصباح”  تميزت “بدرجة عالية من اليقظة والمشاركة الفاعلة والواعية والحس الوطني العالي الذي أبان عنه جميع أعضاء المجلس الوطني”.

وأبرز العثماني، في تصريح أدلى به للموقع الرسمي للحزب، عقب انتهاء أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني التي اختتمت أشغالها عشية يوم الأحد، أن النقاش، كان غنيا وجسد المستوى العالي للديمقراطية الداخلية لحزب “العدالة والتنمية”.

وزاد العثماني مستحضرا الخطاب الدعوي، مؤكدا على أن أشغال المجلس مضت في أجواء سادتها روح الديموقراطية: “تفارقنا الحمد لله خوت، وكل واحد سيعمل لأجل الإعداد الجيد للمؤتمر الوطني القادم”.

وأضاف العثماني في ذات السياق، “جميع قيادات الحزب كانت معبأة إلى جانب كافة أعضاء المجلس الوطني لإنجاح هذه المحطة”، مشيرا إلى أنه “كان هناك نقاش صريح وعميق، أسفر في النهاية عن المصادقة على القرارات والوثائق الضرورية للإعداد المؤتمر الوطني الثامن المقرر إجراؤه يومي 09 و10 دجنبر المقبل”.

وأوضح العثماني أن المجلس الوطني صادق على نوعين من المشاريع، ويتعلق الأمر بالمشروع الذي سيعرض على المؤتمر للمصادقة عليه، الذي يهم تعديل النظام الأساسي لحزب “العدالة والتنمية”، فيما يتمثل الجزء الثاني في المساطر الضرورية لانعقاد المؤتمر الوطني المقبل، والمرتبطة أساسا بمشروع مسطرة انتخاب الأمين العام وأعضاء الأمانة العامة ومشروع مسطرة انتخاب أعضاء المجلس الوطني في المؤتمر الوطني الثامن، إلى جانب مشروع مسطرة انعقاد المؤتمر الوطني ومشروع برنامج المؤتمر ومشروع ميزانية المؤتمر.  وفق تعبير العثماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى