الأخبارسياسةمستجدات

العثماني يحذر وزراءه من الزلزال السياسي وينتشي بإشادة الملك

الخط :
إستمع للمقال

في أول حديث له بعد ما عرف بالزلزال السياسي، والذي أطاح بما مجموعه 24 وزيرا ومسؤولا عاما، في مختلف القطاعات، على خلفية تعثر مشاريع الحسيمة، حذر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وزراءه من امتداد هذا الزلزال ليمسهم.

وخاطب العثماني الذي كان يتحدث في افتتاح المجلس الحكومي الأسبوعي لليوم الخميس 26 أكتوبر الجاري، وزراء حكومته وكتابها العامين بالقول إنه “يجب أن نستفيد من درس الإعفاءات الملكية.. بضرورة تفعيل الحكومة لعملها أكثر، وتجديد العزم على القيام بمسؤولياتهم.. واعتماد برمجة حقيقية لمواعيد المشاريع”.

وتابع العثماني مخاطبا أعضاء حكومته “من الآن وصاعدا وقبل توقيع أي اتفاقية وبرمجة أي مشروع، لا بد من توفير الإمكانات المادية والبشرية لنجاح هذا المشروع..”.

في سياق آخر بدى العثماني أكثر انشاءً بالإشادة التي وردت في بلاغ الديوان الملكي الأخير، اتجاه الحكومة الحالية في مقابل تقريع حكومة بنكيران المنقضية، حيث قال العثماني “أسجل باعتزاز إشادة الملك بجهود الحكومة الحالية للاسراع بتنزيل المشاريع المبرمجة، وهذا يمنحنا المزيد من الحماس للرفع من مستوى عملنا.. وزيادة جهودنا من أجل أن نكون في مستوى تطلعات الملك والشعب المغربي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى