إقتصادالأخبارمستجدات

العلمي: المغرب يطمح إلى رفع القدرة الإنتاجية لقطاع السيارات إلى مليون وحدة

الخط :
إستمع للمقال

يتطلع المغرب إلى بلوغ قدرة إنتاجية في مجال صناعة السيارات تصل إلى مليون وحدة مع نسبة اندماج محلي للسيارات الخارجة من المغرب تصل إلى 80 في المائة وتحقيق رقم معاملات سنوي تبلغ قيمته 10 ملايير أورو.

ذلك ما أعلنه اليوم الأربعاء، وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، بالمنطقة الحرة “طنجة أوتوموتيف سيتي”،خلال افتتاح الدورة الرابعة لمعرض المناولة لقطاع السيارات.

وقال الوزير إنه يرتقب من الآن وإلى غاية سنة 2020، بلوغ قدرة إنتاجية تصل إلى مليون وحدة، مقابل 650 ألف حاليا، وتحقيق نسبة اندماج محلي للسيارات الخارجة من المغرب تصل إلى 80 في المائة وتحقيق رقم معاملات سنوي تبلغ قيمته 10 ملايير أورو، مع إحداث 160 ألف فرصة عمل.

وأوضح أن المغرب يقدم للمستثمرين عدة مزايا رئيسية منها الاستقرار والأمن والقدرة التنافسية لمواقع الإنتاج والخدمات اللوجستية للتصدير، إلى جانب وجود قوة عاملة مؤهلة، مشيرا إلى أن قطاع السيارات بالمملكة سيواصل تطوره وسيحافظ على اندفاعته.

وفي ذات السياق أشار العلمي إلى أن مشروع “مدينة محمد السادس طنجة-تيك”، الذي أطلقه مؤخرا الملك محمد السادس، يعد عاملا حاسما بالنسبة للمستثمرين الآسيويين، الذين سوف تكون لهم القدرة على الإنتاج في المغرب والتصدير دوليا، من مركز حقيقي لأوروبا وإفريقيا.

ويروم معرض المناولة لقطاع السيارات، الذي تنظمه الجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات “أميكا”، على مدى ثلاثة أيام، جلب أكبر عدد من المناولين إلى جانب مجهزي صناعة السيارات لضمان القرب وخفض تكاليف التجهيز والخدمات اللوجستية، وهو ما يعتبر أمرا أساسيا في صناعة السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى