الأخبارمجتمعمستجدات

الفرقة الوطنية تطيح بشبكة جديدة للترامي على عقارات بأرقى مناطق مراكش

الخط :
إستمع للمقال

أطاحت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بشبكة جديدة للترامي على العقارات بوثائق مزورة بمراكش، إذ أحيل على محكمة الاستئناف بمراكش 5 متهمين ضمن شبكة منظمة من بينهم منعش عقاري ومسير شركة، وجرى تحديد جلسة 23 نونبر المقبل كأول جلسة للنظر في الشبكة التي مازال التحقيق جاريا مع مشتبه بهم آخرين ضمنها.

وقال مصدر جيد الإطلاع إن الشبكة ترامت على عقارات معروفة “معروفة باسم ” كدية العبيد” في ملكية خواص بتراب مقاطعة كليز، وهي العقارات التي تبلغه قيمتها مئات ملايين الدراهم.

وكشفت التحقيقات الأولية التي باشرتها عناصر الفرقة الوطنية، عن ورود أسماء المتهمين في شكايات أخرى، تتعلق بتزوير وثائق رسمية بهدف الاستيلاء على عقارات في ملكية خواص.

وتبين أن المشتكى بهم ينتظمون في إطار شبكة متخصصة في الترامي على العقارات ضواحي مراكش، ويتقدمون بمطالب تحفيظ العقارات التي يتم الترامي عليها، أو يتقدمون بتعرضات على مطالب بتحفيظ بقع أرضية بناءا على رسوم مزورة.

وأضافت المصادر نفسها، أن أفراد الشبكة المذكورة يقومون بتهديد المتعرضين الذين يتوفرون على الوثائق الحقيقية، بالتصفية الجسدية، من أجل تنازل هؤلاء على تعرضاتهم، وبالتالي استصدار أحكام قضائية بقبول تعرضاتهم.

وتعود فصول هذه القضية إلى شكاية إلى الوكيل العام للملك مقدمة من طرف مجموعة ورثة مفادها أن ورثوا ملكا تتجاوز مساحته 5 هكتارات جرى بيعه بوكالة عرفية تحمل رقم تسجيل مزور، علما أن المشتكى بهم يعلمون بأن بحقيقة العقارات وورثتها الأصليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى