الأخبارمجتمعمستجدات

المديرية العامة للأمن الوطني تنفي تدخل شرطة المرور بطريقة غير قانونية ببني بوعياش

الخط :
إستمع للمقال

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، الاتهامات المنسوبة لعناصر شرطة المرور بمفوضية الأمن ببني بوعياش من طرف أحد مستعملي الطريق، والذي ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الجرائد الإلكترونية وهو يعوق حركة السير والجولان، بدعوى امتناع شرطي المرور عن استخلاص القيمة المالية للمخالفة المرورية التي ارتكبها.

وحرصا على تنوير الرأي العام الوطني، وتصويبا لما ورد في الشريط، قالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ رسمي أن دورية المرور العاملة بشارع محمد الخامس بمدينة بني بوعياش أوقفت سائق السيارة المذكورة لارتكابه مخالفة عدم وضع حزام السلامة، وتم تخييره بين الأداء الفوري للقيمة المالية للغرامة الإجمالية الجزافية، وبين تحرير محضر مخالفة مقرون بالسحب المؤقت على أساس الأداء داخل الأجل القانوني بمقر القباضة أو بصندوق كتابة الضبط، وقد اختار المخالف هذا الاختيار الأخير بدعوى عدم توفره على مقابل الغرامة.

ووفق ذات البلاغ فإنه وبعد تحرير المحضر القانوني وتمكين المخالف من الوصل، عبر مجددا عن رغبته في الأداء الفوري وهي مسألة غير متاحة بعدما تم توثيق المحضر، وهو ما دفع بالمخالف إلى عرقلة السير لوقت وجيز قبل أن يتدخل رئيس مفوضية الشرطة ليتم تحرير حركة السير واتخاذ ما يلزم قانونا لاستخلاص قيمة الغرامة.

كما أكدت المديرية العامة للأمن الوطني بأن تدخل عناصرها في هذه النازلة كان سليما من الناحية القانونية.

https://youtu.be/RbpL778Xrvc

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. on annule le 1er PV et on le remplace par un 2eme qui permet le payement immediat et on consigne sur le pv annulé !es references du pv le remplacant et le motif de son annulation et s’il continue on lui inflige une amende pour entrave à la circulation et peut etre autrage s’il persiste

  2. الصراحه خصو اخلص جوج غرامات و.. الاولی علی حزام السلامۃ و الثاني علی عرقلۃ السير, ويحرموه من السياقۃ شي شهر علی الاقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى