الأخبارمحلياتمستجدات

المديرية العامة للأمن الوطني توضح حقيقة رجال الشرطة الملثمين المسلحين بالسيوف ببني ملال

الخط :
إستمع للمقال

نفت المديرية العامة للأمن الوطني المزاعم التي نشرها موقع إخباري على شبكة الأنترنت، والتي تحدثت عن”مشاركة عناصر أمن ملثمين ويحملون سيوفا” في تنفيذ إجراء من إجراء ات الشرطة الادارية بمدينة بني ملال.

ودحض بلاغ للمديرية، بشكل قاطع المزاعم التي تضمنت “اتهامات لرجال شرطة ملثمين باستعمال السيوف في حق أمهات مغربيات والتحرش بابنة إحداهن”، على خلفية تفكيك خيمة منصوبة بشكل عشوائي في الشارع العام.

وأوضح المصدر، أن مديرية الأمن فككت الخيمة البلاستيكية التي نصبتها سيدة بشكل عشوائي بالشارع العام، في اجراء يدخل ضمن صلاحيات الشرطة الادارية، والتي عهدت بتنفيذه إلى لجنة محلية مختلطة، آزرتها عناصر من الأمن الوطني التي أعدت تقريرا في الموضوع وأحالته على النيابة العامة المختصة، مؤكدا أن التدخل الاداري اقتصر فقط على إزالة كل ما يعرقل حركة السير والجولان، ويمس بالأمن والنظام العام، دون تسجيل أي استخدام أو تسخير للقوة العمومية.

هذا وفيما يخص ادعاءات التحرش المنسوبة لموظفي الأمن، أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنها “تعاملت بجدية كبيرة مع هذه المزاعم، وفتحت في شأنها بحثا دقيقا من طرف المفتشية العامة للأمن في شهر نونبر 2016، والذي لم يسفر عن تحصيل ما يثبت هذه الادعاءات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى