الأخبارمستجدات

المستشار الملكي أزولاي يمثل المغرب في مراسيم جنازة بيريز

الخط :
إستمع للمقال

ذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن المغرب سيكون ممثلا في مراسم جنازة الرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيريز ، التي ستجري  ابتداء من اليوم الخميس وتنتهي غدا الجمعة بدفنه بالقرب من القدس المحتلة.

وأفاد ت مواقع الكترونية إسرائيلية أن المستشار الملكي ، أندري أزولاي هو من سيمثل المغرب في مراسم جنازة الرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيريز، الذي يعد آخر شخصية يهودية من جيل مؤسسي دولة الاحتلال الإسرائيلي على أرض فلسطين .

وحسب ذات المصدر فإن ممثلي العديد من الدول العربية سيشاركون في مراسيم الجنازة.

ونقلت “القناة العاشرة” العبرية عن مصادر إسرائيلية ، وجود اتصالات مع دول من الخليج ، من بينها سلطنة عُمان ، قد تحضر جنازة بيريز ، فيما رجحت إحدى الاذاعات الإسرائيلية حضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله، ملك الأردن.

وعن مشاركة الفلسطينيين في الجنازة، نقلت وسائل إعلامية إسرائيلية عن مصادر فلسطينية في حركة “فتح”، تأكيدها، أنه في حال تم توجيه دعوة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للمشاركة في جنازة بيريز الجمعة، فإن هذا الأخير لن يرفضها، منوها أن الطرف الفلسطيني كان يفضل أن توجه الدعوة من قبل العائلة.

وفي سياق متصل، تأكد حتى الآن وصول ومشاركة أكثر من 40 زعيم دولي في جنازة بيريس، وفق موقع “i24” الإسرائيلي، من بينهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون والعاهل الاسباني فيليبي السادس، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، فضلا عن العديد من قادة دول العالم.

يذكر أن بيريز توفي فجر الأربعاء عن عن سن يناهز 93 سنة على اثر إصابته بجلطة دماغية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى