الأخبارثقافةمستجدات

المطبخ المغربي يتألق في مهرجان أنقرة الدولي للخبز

الخط :
إستمع للمقال

تألق المغرب في الدورة الأولى لمهرجان أنقرة الدولي للخبز، المختتم نهاية الأسبوع المنصرم، بعرض خصوصيات وثراء المطبخ المغربي الاصيل.

وشكلت فعاليات المهرجان الدولي للخبز ،التي انطلقت أول أمس الجمعة بالعاصمة التركية وأشرفت على مشاركة المغرب بها سفارة المملكة بأنقرة ، فرصة لتقريب الأتراك وباقي المشاركين في المهرجان أكثر فأكثر من المطبخ المغربي الأصيل ومختلف مكوناته ،التي تميزه عن باقي أطباق مختلف دول العالم وتمنحه ميزة خاصة في عالم الأذواق .

هذا وهدفت الدول المشاركة في المهرجان ،على مدى ثلاثة أيام، تسليط الضوء على ثراء مطابخها وأنواع الأطعمة التي تميزها في هذا الحدث الاقتصادي والسياحي والثقافي والتراثي البارز.

وارتباط بذات النقطة، نظمت المملكة بالمناسبة احتفالية خاصة لتذوق الخبز والحلويات والكسكس المغربي، على إيقاع مقطوعات موسيقية أندلسية بديعة ،كما قدمت لزوار الرواق المغربي شروحات حول خصوصية وثراء المأكولات والأطباق المغربية ،التي لقيت إقبالا منقطع النظير واهتماما استثنائيا من طرف زوار هذا الحدث الثقافي.

ولم يفوت عدد كبير من ممثلي الهيئات الدبلوماسية الأجنبية ومختلف وسائل الإعلام التركية فرصة زيارة الرواق المغربي للاستمتاع بالأذواق المتنوعة والنكهات الخاصة للمطبخ المغربي الأصيل.

وكانت مشاركة المملكة المغربية في هذا الحدث الثقافي فرصة مثالية للتعريف أكثر بتراث الطهي الوطني المعروف عالميا بنكهاته ومكوناته وتنوعه وجودته الخاصة ، والذي يعكس أيضا مختلف الروافد الاجتماعية والثقافية لمختلف مناطق المغرب ،وله شهرة خاصة في كل دول المعمور ويشكل دعامة من دعامات السياحة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى