إقتصادالأخبارمستجدات

المغرب يدعو لتأسيس “تعاون ثلاثي” مع إثيوبيا وشركاء دوليين

الخط :
إستمع للمقال

خلال مشاركتها ضمن الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية لمنتدى المغرب- اثيوبيا للأعمال والاستثمار، دعت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، منية بوستة، لتأسيس تعاون ثلاثي الأطراف بين البلدين وباقي الشركاء.

ودعت بوستة أمس الأربعاء 10 ماي، في النسخة الثانية من منتدى المغرب-إثيوبيا الذي انطلقت فعالياته بالرباط، بحضور وفد كبير من رجال الأعمال الاثيوبيين إلى تعزيز العلاقات المغربية- الاثيوبية من خلال تعاون ثلاثي الأطراف يشمل البلدين وباقي الشركاء الدوليين.

وأبرزت بوستة أن هذا التعاون يتعين أن يترجم من خلال مشاريع مهيكلة قادرة على تحسين تنافسية المقاولات وضمان تنوع اقتصادي البلدين وخلق فرص الشغل.

وشددت أيضا على ضرورة استكشاف الطرق والسبل التي من شأنها تطوير المبادلات التجارية بين البلدين، وكذا تقاسم التجارب ومؤهلات الاستثمار.

من جانبها، أشادت سفيرة جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ييشي تمارت، التي حضرت لظرها حفل الافتتاح، بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي، والتي تشكل، بنظرها، مناسبة ممتازة بالنسبة للقارة الإفريقية من أجل تحقيق أهدافها للتنمية والاندماج الاقتصادي.

وسجلت ييشي أن اثيوبيا التي يبلغ تعداد ساكنتها حوالي 100 مليون نسمة، تتوفر على مؤهلات مهمة يمكن للفاعلين الاقتصاديين المغاربة الاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى