إقتصادالأخبارمستجدات

المكتب الوطني للسياحة يتوقع 600 ألف سائح إضافي هذه السنة

الخط :
إستمع للمقال

توقع المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن، الثلاثاء بالرباط، أن يسجل عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية برسم سنة 2017، نموا بنسبة 6 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة المقبلة.

وأبرز زويتن خلال لقاء صحفي، أن هذا النمو الذي يأتي في سياق دولي صعب، يمثل أكثر من 600 ألف سائح إضافي بالنسبة لوجهة المغرب، مع أثر مباشر على ميزان الأداءات للاقتصاد الوطني وعلى سوق الشغل.

وأشار إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة أطلق في هذا السياق، حملة رقمية لتقديم مضمون بطريقة مبتكرة وأصلية بهدف ضمان الأصالة والاندماج، و ارساء حوار يعطي دينامية مؤكدة لتسجيلات الفيديو.

وسجل زويتن أن الأمر يتعلق بستة مدونين موهوبين ينتمون لعدة دول (فرنسا، والصين، والولايات المتحدة الأمريكية…)، وست تسجيلات فيديو تعالج ستة مواضيع مختلفة (فن الطبخ، والتاريخ، والاستكشاف، والجمال، والديكور، والرياضة)، مع نشر 9 ملايين من المطبوعات الإشهارية، مضيفا أنها مجموعة من تسجيلات الفيديو الهادفة والتثقيفية تتلاقى فيها مجموعة من أشكال الفيديو (فيديو قصير، روبورتاج، فيديو تعليمي) حول أحد الجوانب المميزة للمغرب، حيث يخاطب المؤثرون في هذه التسجيلات مباشرة مجتمعاتهم المختلفة، ووفقا لرغباتهم.

وكشف عرض للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن هؤلاء المدونين يرفعون التحدي للذهاب لاكتشاف الأماكن والالتقاء بالناس، من أجل اقتراح وصفة أو تقديم أحد التقاليد أو التقنيات أو الخبرات ».

كما سلط الضوء على قطاع الطيران كعامل من عوامل التنمية، لافتا الى أنه، انطلاقا من شهر أبريل القادم، ستعرف وجهة المغرب فتح مجموعة من الخطوط خصوصا طنجة – باريس وأورلي/ بالما دي مايوركا/ ايندوفن، وفاس -ليون/ستراسبورغ/لندن غاتويك/برشلونة/بوردو/بروكسيل/روما.

وفي سنة 2016، بلغ عدد السياح 10,33 مليون، بزيادة بنسبة 1,5 بالمائة مقارنة مع سنة 2015، فيما ارتفعت ليال المبيت ل 19,25 مليونا، أي بنسبة 4,5 بالمائة.وسجل المكتب الوطني المغربي للسياحة أن إيرادات القطاع السياحي بلغت رقما قياسيا تجاوز 63 مليار درهم في نهاية شهر دجنبر لسنة 2016، أي بارتفاع نسبته 3,4 بالمائة، وعزا هذا التطور الايجابي أساسا لاستراتيجية تنويع الأسواق المستهدفة.

المصدر:  و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى