الأخبارثقافةمستجدات

المهرجان الدولي الثاني لفنون السيرك يحط رحاله بمدينة خريبكة

الخط :
إستمع للمقال

تحتضن مدينة خريبكة، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي لفنون السيرك،” من 2 الى 4 يونيو المقبل. وتم اختيار اسبانيا كضيف شرف.

وسيتم بالمناسبة، التي تقام احتفالا بعودة المغرب للاتحاد الافريقي، استضافة وفد اسباني يرتقب ان يضم مدير المركز الثقافي الاسباني بالمغرب، وعدد من اطر وموظفي السفارة، فضلا عن فرقة” ايبارتي”، التي سوف تقدم عرضا خاصا خلال الدورة.

وسيقام هذا التكريم، الذي يندرج في اطار العلاقات المغربية الاسبانية في المجال الثقافي والفني، وتعزيز مزيد من الحوار والتواصل الثقافي بين البلدين الصديقين، يوم ثالث يونيو المقبل بالمركب الثقافي، حيث سيتم تقديم شهادة الشرف.

يشار ان الدورة تعرف تنظيم مسابقة رسمية للتباري حول جائزة أحسن عرض سيرك، وجائزة الجمهور، تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة، وعدة سهرات فنية وورشات تكوينية، فضلا عن تكريمات، وأنشطة موازية.

وتقام هذه التظاهرة الاحتفالية التي تسعى الى تنويع ثقافة الفرجة، وجعل فن السيرك مجالا لتعزيز مزيد من الإشعاع، بدعم من وزارة الثقافة، والمجمع الشريف للفوسفاط، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الجماعي والإقليمي خريبكة، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

للذكر فإن التظاهرة من تنظيم جمعية “البهلوان ماركو للتربية والثقافة”

المصدر: طنجة الأدبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى