الأخبارسياسةشؤون برلمانيةمستجدات

النواب البرلمانيون السابقون يجرون المالكي إلى القضاء لصرف معاشات تقاعدهم

الخط :
إستمع للمقال

قرر المحامي والأستاذ الجامعي السابق والنائب البرلماني السابق عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد حنين تجميع ملفات النواب البرلمانين السابقين ورفع دعوى أمام القضاء الإداري ضد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، بصفته مدبرا لإدارة مجلس النواب، وبكون لم يراسل المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، في شأن حصول البرلمانيين السابقين على معاشاتهم عن الولايات الانتدابية السابقة.

واعتبرت مصادر “موقع.كوم” أن محمد حنين معني وذوو مصلحة مباشرة بملف تقاعد النواب البرلمانيين السابقين لكونه كان نائبا برلمانيا سابقا، ما يضع دعواه، التي يمثل فيها أكثر من 270 نائبا سابقا محل طعون شكلية جدية.

وقررت « تنسيقية النواب البرلمانيين السابقين » التي يقودها عدد من نواب التجمع الوطني للأحرار السابقين وكذا نواب من حزب التقدم والاشتراكية توكيل المحامي حنين في موضوع دعوى قضائية لإرغام المالكي على مراسلة صندوق الإيداع والتدبير لصرف معاشات البرلمانيين السابقين، وقالت مصادر من داخل هذه التنسقية في تصريح لموقع برلمان.كوم أن الحبيب المالكي لم يقم بأي مراسلة في الموضوع.

وهدد النواب البرلمانيون السابقون في وقت سابق بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس النواب احتجاجا على عدم صرف معاشاتهم، قبل أن يعدهم المالكي بحل الموضوع بالاتفاق بين مجلس النواب وصندوق الايداع والتدبير ووزارة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى