الأخبارخارج الحدودمستجدات

اليوروبول يوقف عصابة تبيع لحوم الخيول بدلا من لحوم البقر

الخط :
إستمع للمقال

أوقفت الشرطة الأوروبية، 65 شخصا تورطوا في قضية الاتجار بلحوم خيول غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتسويقها على أنها لحوم أبقار، وصادرت اليوروبول حسابات بنكية وممتلكات وسيارات فارهة بعد التحقيق في فضيحة هزت المستهلكين الأوروبيين للوجبات الجاهزة وعلى رأسها “Findus_Beef Lasagne“.

وقامت الشرطة الإسبانية بالتحقيق مع مجموعة من الأشخاص ذبحت خيولا كبيرة في السن وفي حالة سيئة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأقدمت على تزوير وثائقها، حيث أرسلت إلى بلجيكا على أنها لحوم بقر، وبناء على إخبارية دقيقة، تمكنت الشرطة الأوروبية في بلجيكا، من إلقاء القبض على المشتبه الرئيسي في القضية الذي يحمل الجنسية الهولندية.  

وحسب ما كشفت عنه التحقيقات الأولية للاتحاد الأوروبي، إن نتائج تحليل منتجات غذائية كتب عليها أنها من لحوم البقر، كشفت أنها تحتوي على لحوم الخيول بنسبة 100 في المائة.

ولا تزال تداعيات العثور على آثار لحوم الخيول بدلا من لحوم البقر في الوجبات الجاهزة في أوروبا مستمرة، وخاصة بعد اكتشافها في بريطانيا التي يعتبر فيها تناول لحوم الخيول من المحرمات، وكان قد تم في وقت سابق، تقديم شكوى قضائية بفرنسا واتهام مسلخ في رومانيا مع تهديدات بفرض عقوبات عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى