الأخبارثقافةمستجدات

انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشرة لمهرجان “نمشي” الدولي للرقص المعاصر بمراكش

الخط :
إستمع للمقال

انطلقت مساء أمس الخميس، بمسرح دار الثقافة الدوديات بمدينة مراكش، فعاليات الدورة الثانية عشرة لمهرجان “نمشي” الدولي للرقص المعاصر، بحضور نخبة من رجالات الثقافة و الفن و الإعلام من المغرب و خارجه.

هذا المهرجان الذي يستمر إلى غاية الحادي عشر من شهر مارس الحالي، يعتبر من التظاهرات الثقافية القليلة على المستويين العربي و الإفريقي التي تهتم بهذا النوع من الفنون، إذ يهدف إلى تقديم فن الرقص المعاصر إلى الجمهور من مغاربة و سياح، باعتباره فنا غنيا و متنوعا يحمل في عمقه الكثير من الرسائل الإنسانية.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة توصل برلمان.كوم بنسخة عنه، فالتظاهرة التي يشارك فيها فنانون من ست عشر دولة من إفريقيا و أوروبا، تشكل فضاء لالتقاء عشاق هذا النوع من الفنون و نافذة للجمهور للتعرف عليه عن قرب، من خلال برمجة غنية و فنانين تم انتقاؤهم بطريقة احترافية تستجيب لكل الأذواق التي تعشق الرقص المعاصر.

وأوضح المصدر، أن المنظمين قرروا برمجة العروض بمجموعة من الأماكن بالمدينة الحمراء، كساحة جامع الفنا ومسرح دار الثقافة الدوديات و المعهد الفرنسي و المدرسة العليا للفنون البصرية و رياض 18 و دار بلاج، بهدف إشراك الجمهور و عشاق هذا الفن في فقرات المهرجان المتنوعة على نطاق واسع، والتي ستشمل إلى جانب العروض، دروسا في الماستر كلاس وندوات و لقاء ات بين الجمهور و الفنانين المشاركين من جهة، و بين الفنانين الهواة و نظرائهم المحترفين من جهة أخرى.

ويذكر أن المهرجان الدولي للرقص المعاصر، و مع توالي دوراته، أضحى موعدا مهما لتصميم الرقص المعاصر “الكوريغرافيا”، وتتجلى هذه الأهمية في كونه فرصة لمصممي الرقص لاستعراض موهبتهم والتعريف بها، كما يمكن الفنانين المغمورين من إثبات وجودهم، فهو بمثابة فرصتهم الوحيدة للالتقاء بجمهورهم ومعجبيهم وكذا لقاء المنعشين في المجال الثقافي، فالمهرجان مبادرة مكنت الرقص المعاصر من الخروج إلى حيز الوجود و تكوين جمهور يتزايد يوما بعد يوم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها الخزي والعار لشردمة الانفصالين والداعمين لافكار الشيطان جنرالات الخرائر الحاسدين للمغرب على تقدمه والمكانة التى وصلها بين الدول المتقدمة مووووتو بغيظكم المغرب كبير وسيضل كبير كم انت رائع ايها المغرب
    يا جبال لا يهزك ريح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى