الأخبارثقافةمستجدات

انطلاق مهرجان تامونت الثقافي السادس بزاكورة

الخط :
إستمع للمقال

تنطلق اليوم الأحد، فعاليات الدورة السادسة للمهرجان السنوي “تامونت”، تحت شعار “ثقافتنا منبع قوتنا “.

الحدث الذي تنظمه جمعية زاوية أوزدين للثقافة و الأعمال الاجتماعية يهدف إلى تثمين الرأسمال اللامادي للمنطقة من خلال صيانة و إحياء التراث المحلي وخلق أنشطة فنية ترفيهية للساكنة و المساهمة في التعريف بالمؤهلات الثقافية للبلدة و تشجيع الطاقات المحلية على العطاء والتعريف بها. هو مهرجان دأبت الجمعية على تنظيمه كل سنة ويعرف تنشيط فقرات ثقافية وفنية وتنظيم أنشطة رياضية.

ويتضمن برنامج الدورة السادسة للمهرجان مجموعة من الأنشطة الثقافية و الفنية و الرياضية : معرض الكتاب، ومعرض للمنتوجات التقليدية و الصور الفتوغرافية التقليدية، ومعرض للمنتوجات النسوية، و ورشات تكوينية و ندوات (حول الأنشطة النسوية، الواحات و التنمية المستدامة، الإعلام، المعلوميات و تسيير المقاولات) ومسابقات ثقافية، وقافلة طبية و حملات تحسيسية،و تتخلل هذا البرنامج حفلات فنية يشارك في فقراتها نجوم الكوميديا على الصعيد الوطني : باسو محمد، أسلال رشيد، و وجوه شامخة للأغنية الأمازيغية : الفنان الأمازيغي أحمد أوطالب المزوضي، الفنان حميد إنرزاف ، الفنانة المتألقة كلثومة تمازيغت ، بالاضافة الى نجوم فن أحواش محليا ووطنيا.

كما ستعرف هذه التظاهرة تكريم نجمة الدراما الأمازيغية المتألقة أمينة الهلالي ، أحد الوجوه البارزة في الشاشة المغربية الناطقة باللغتين العربية والأمازيغية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى