الأخبارمتفرقاتمجتمعمستجدات

التحقيق مع رجال أعمال أدخلوا تجهيزات طبية مقلدة للمغرب من أمريكا

الخط :
إستمع للمقال

استمعت الفرقة الوطنية للدرك إلى رجال أعمال معروفين ومقاولين تبين أنهم أدخلوا معدات طبية كبيرة من الولايات المتحدة الأمريكية بدون سندات صحيحة صادرة عن إدارة الجمارك.

وتبين أن استيراد المعدات الطبية مخالف للقانون ويمكن أن تتسبب في أضرار صحية للمرضى، ووجهت تعليمات إلى المركز القضائي للدرك بضرورة الاستماع إلى مقاولين وحجز تجهيزات طبية.

وتحقق فرقة الدرك في شكايات عدد من الناشطين الخواص في القطاع الصحي،الذين كشفوا أن أنواع من المستلزمات شبه الطبية تلج إلى المغرب بطرق قانونية لا تخضع للمراقبة. وتخص منتجات فرنسية وأوربية وأمريكية، تباع في الصيدليات وأماكن تسويق مستحضرات ومواد التجميل.
وقال مصدر خاص لموقع “برلمان.كوم” إن السوق الصيدلانية حاليا تعج بتجهيزات طبية ومواد صيدلانية صينية مقلدة أو ذات جودة ضعيفة وتحمل علامات شركات كبرى.
وسبق للمفتشية العامة لوزارة الصحة أن فتحت تحقيقا في فضيحة صفقة شراء أجهزة طبية غير صالحة من الصين بأثمنة مبالغ فيها وزعت على العديد من المراكز الاستشفائية في العالم القروي.
وجاء إماطة اللثام عن هذه الصفقة، التي أنجزت بعد تقرير أنجزته لجنة تابعة للاتحاد الأوروبي، أثناء قيامها بإحدى مهامها في مراقبة وتتبع وتقييم البرامج الطبية الممولة من طرفها بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى