الأخبارمجتمعمستجدات

انفراد.. الجنرال حرمو يعين مسؤولين كبار لحراسة القصور الملكية

الخط :
إستمع للمقال

علم “برلمان.كوم” من مصادر جيدة الاطلاع أن تغييرات غير مسبوقة باشرها الجنرال دوديفيزيون محمد حرمو قائد الدرك الملكي بفيالق الشرف التي تعمل بالقصور الملكية.

وحسب المصادر نفسها فقد جرى تعيين عدد من المسؤولين في مناصب بالمصالح التابعة لفيالق الشرف وعلى رأسهم الكولونيل بلمسعود الذي عين قائدا جديدا لمجموعة فيالق الشرف Groupenment d’escadrons d’honneur التي كان الجنرال حرمو يقودها قبل أن يحظى بالثقة الملكية ويتم ترقيته للمنصب الجديد.

التعيين جاء بعد أن غادر الجنرال حرمو فرق فيالق الشرف، التي كان خلالها العقل المدبر لأكثر من عقدين، حيث أعاد فيها ترتيب الإجراءات الأمنية، وكسب خبرة مهمة في تسيير الفرق التابعة له داخل الإقامات والقصور الملكية.

ورغم انضباطه العسكري ودماثة أخلاقه وتخرجه من أعلى أكاديمية بالبلاد، فقد سبق للجنرال حرمو أن تلقى غضبات ملكية بين الفينة والأخرى، كان آخرها صيف 2015 بعدما تخلى الملك عن العناصر التابعة له من حراسة القصور والإقامات الملكية، إضافة إلى مقرات المديرية العامة للدراسات والمستندات (لادجيد)، وعوضهم بعناصر تابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “دي إس تي”، لكن سرعان ما أمر القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة بعودة فيالق حرمو إلى القصور الملكية من جديد، تزامنا مع احتفالات المغاربة بالذكرى السادسة عشرة لتولي الملك محمد السادس العرش.

يذكر أن فيالق الشرف التابعة للدرك الملكي تأسست سنة 1970 وهي مكلفة بحماية المواكب الملكية والحراسة اللصيقة لجلالة الملك وحماية وترؤس وحدات الحراسة للقصور والإقامات الملكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى