الأخبارخارج الحدودمستجدات

برنامج الغذاء العالمي: 1.5 مليون تلميذ جائع في افريقيا

الخط :
إستمع للمقال

حذر برنامج الغذاء العالمى، فى تقرير له صدر فى جنيف اليوم الاثنين، من أن أكثر من 1.5 مليون طفل فى وسط وغرب أفريقيا معرضون لخطر الذهاب إلى المدرسة جوعى أو التخلي تماما من التعليم؛ وذلك بسبب نقص التمويل اللازم للوجبات المدرسية التى يقدمها البرنامج الأممى ضمن خطته للعام الدراسى 2017 – 2018 .

ووفقا للتقرير فإن البرنامج الإقليمى لبرنامج الغذاء يواجه فجوة فى التمويل تبلغ 76 مليون دولار.. لافتا إلى أن هذا النقص تترتب عليه آثار هائلة لأن الوجبات التى يقدمها البرنامج هى الوحيدة التى يتناولها الأطفال فى تلك المناطق طوال اليوم وبما يعنى أن أزمة التمويل تعرض جيلا كاملا فى أفريقيا للخطر.

وقال المدير الإقليمى لبرنامج الغذاء العالمى فى غرب ووسط أفريقيا عبده دينج : إن برنامج الوجبات المدرسية الذى يقوم به البرنامج والذى يهدف للوصول إلى أكثر من 200 ألف طفل حصل على نصف التمويل فقط حتى الآن ..مشيرا إلى أن الوضع الأكثر حرجا يواجهه برنامج بوركينا فاسو الذى يقدم الوجبات إلى حوالى 83 ألف طفل ولم يتم تمويله بأية مبالغ على الإطلاق حتى الآن.

ولفت إلى أن البرنامج يعتزم الوصول إلى ما يقرب من 2.2 مليون شاب على مدى العام الدراسى 2017 / 2018 وغالبا فى المناطق ذات المستويات العالية جدا من الجوع وسوء التغذية وأنه بدون التمويل المناسب فإن معظم هؤلاء الطلاب الشباب سوف ينهى السنة الدراسية جائعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى