الأخبارسياسةشؤون برلمانيةمستجدات

اقتطاع البرلمانيين بسبب الغياب يهدد نائبين من “البيجيدي” بعقوبات داخلية

الخط :
إستمع للمقال

بعد العقوبات التي أقرها رئيس مجلس النواب في حق ال 34 نائبا برلمانيا تغيبوا عن جلسات مجلس النواب التشريعية والرقابية، وكذا اجتماعات اللجان البرلمانية، ينتظر أن يقرر فريق العدالة والتنمية عقوبات تأديبية إضافية داخلية هذه المرة في حق نائبين برلمانيين من “البيجيدي” تواصل تغيبهما خلال هذه الدورة، وأقر رئيس مجلس النواب اقتطاعات من تعويضاتهم الانتذابية بمعدل 1300 درهم عن كل يوم غياب، دون عذر.

وعلم موقع “برلمان.كوم” أن النائبين البرلمانين، مهددان بالطرد من الفريق، وفق ما ينص عليه النظام الأساسي لحزب “المصباح” والميثاق الداخلي لفريق الحزب في مجلس النواب.
وتأكد لموقع برلمان.كوم أن رئيس الفريق ادريس الأزمي الإدريسي يستعد لتوجيه استفسارات “قاسية” للنائبين المعنيين، قبل توقيع عقوبات في حقهما.

وكان الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب قد راسل طيلة الاسبوعين الماضيين الفرق البرلمانية المعنية بغيابات أعضائها، بشأن الاقتطاعات من التعويضات المخولة لهم عن مهامهم الانتدابية بمعدل 1300 درهم عن كل يوم غياب بدون عذر وفقا لما يقتضيه النظام الداخلي لمجلس النواب.

وحصل المالكي على تزكية رؤساء الفرق البرلمانية دون استثناء الاقتطاع من تعويضات 34 من النواب البرلمانيين المتغيبين فيما يواجه معارضة النواب بشأن الاقتطاع ونشر أسمائهم وفق ما يقتضيه النظام الداخلي لمجلس النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى