الأخبارمجتمعمستجدات

بعد الجنس مقابل النقط…فضيحة “الجنس مقابل العلاج” تهز مستشفى بالرباط

الخط :
إستمع للمقال

فجرت الجمعية الوطنية للتوعية ومحاربة السل، فضيحة بطلها طبيب بمستشفى مولاي يوسف بحي العكاري بالرباط، وواحدة من نزيلات المستشفى الذي يعمل به.

وكشفت الجمعية أن واحدة من المريضات اتهمت الطبيب بالتحرش بها، في كل مرة تذهب للمستشفى المذكور، من أجل مراقبة وضعها الصحي، وأخذ الأدوية اللازمة.

وأوضحت الجمعية في أن شكاية في الموضوع وجهت إلى وزير الصحة الحسين الوردي أكدت فيها المشتكية تعرضها للتعنيف عبر خنقها من قبل الطبيب المعتدي عندما وفضت الاستجابة له.
هذا وأخرجت الواقعة بعض الاصوات عن صمتها مشيرة إلى سمعة هذا الطبيب وسلوكه المشين دونما “اعتبار للقسم المهني أو الضمير الإنساني” مندرة بحدوث ما اعتبرته انتهاكات حقوقية داخل المركز الاستشفائي مطالبة وزراء الصحة بالتدخل لحماية حقوق مرضى السل، واستدعاء الطبيب المتحرش والتحقيق معه من أجل إنصاف المشتكية، وتفعيل المبدأ الدستوري “ربط المسؤولية بالمحاسبة” كي يكون عبرة لكل من استخف بالرسالة الإنسانية للطب والتلاعب بقسم المهنة”.

هذا وعبرت جمعية الوطنية للتوعية ومحاربة داء السل، عن قلقها الشديد إزاء تراجع احترام حقوق المرضى بالمصابين بداء السل، في إشارة إلى الابتزاز اليومي الذي يتعرض له مرضى داء السل مقابل ولوجهم للعلاج بمستشفى الأمراضي الصدرية مولاي يوسف بالرباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى