الأخبارسياسةمستجدات

بعد تقريع العمراني له.. محمد يتيم يعتذر عن “بنكيران ليس رسول الله”

الخط :
إستمع للمقال

بعد خرجته على إحدى الإذاعات الخاصة بتصريحات اعتبرت من طرف بعض أعضاء الحزب، هجوما على المعارضين لتدبير المرحلة السياسية من طرف رئيس الحكومة الحالي سعد الدين العثماني، وما تلى ذلك من ردود عدد من قياديي البيجيدي، دبج محمد يتيم وزير الشغل توضيحا اعتذر فيه على ما بدر منه من كلام.

ونشر موقع حزب العدالة والتنمية “توضيحا” على شكل اعتذار من محمد يتيم قال فيه ان “نائب الأمين العام للحزب، اتصل بي بعد مشاركتي في حلقة برنامج ” في قفص الاتهام.. والذي أثار أسئلة تتعلق بالمخرجات الناتجة عن مسار تشكيل الحكومة.. وذكرني بالنداء حول الكف عن الخوض في تداعيات تشكيل الحكومة وأغلبيتها وانتظار انعقاد هيئات الحزب المعنية لإنجاز التقييم المؤسساتي”.

وتابع يتيم “وإذ أشكر الأخ نائب الأمين العام على هذا التذكير والتنبيه.. وحيث إن ما ورد من أجوبة لي في هذا الاتجاه إنما جاء في سياق أسئلة.. تم إيرادها في صيغة اتهامات موجهة لي شخصيا.. ولم تكن مخالفة له عن سبق إصرار وترصد..”.

وأضاف “اعتذر عن كل تصريح صدر عني – عن صواب أو خطا – لم يكن مراعيا للتوجه.. واتحمل المسوولية الكاملة عنه، ولا ارى اي حرج في هذا الاعتذار لأَنِّي اعتبر الرجوع الى الصواب فضيلة”.

وكان يتيم قد قال في البرنامج المذكور، بخصوص موقف بنكيران الرافض لإشراك الاتحاد الاشتراكي في الحكومة خصوصا عندما قال :”إذا دخل الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة فأنا لست عبد الإله بنكيران”، أجاب يتيم بالتساؤل :” أليس من حق بنكيران أن يعبر عن مواقفه؟” مضيفا أن ” الأمانة العامة للحزب لم تقل إذا دخل الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة، فإن بنكيران ليس هو بنكيران”، وتابع يتيم، جوابا على سؤال” الا يمثل بنكيران الحزب بموقفه”، بالقول :” بطبيعة الحال، ولكن هل بنكيران هو رسول الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى