الأخبارسياسةمستجدات

بنعبد الله أولاً وساجد منفرداً.. العثماني يبدأ جولة ثانية من مشاورات الحكومة

الخط :
إستمع للمقال

بدأ رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني قبل قليل اليوم السبت، جولة ثانية من المشاورات الحكومية التي ستقوده لتشكيل حكومته التي كلف بها كبديل من طرف الملك، عن عبد الإله ابن كيران.

وبدا مثيرا في جولة المشاورات هذه بدء العثماني باستقبال نبيل بنعبد الله أمين عام حزب التقدم والاشتراكية، بعدما كان آخر المستقبلين في جولة المشاورات الأولي التي جرت الثلاثاء، بالإضافة إلى استقبال أمين عام حزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد منفردا بخلاف قدومه وحضوره في الجولة الأولى برفقة عزيز أخنوش رئيس حزب الأحرار.

كما استقبل كذلك العثماني كلا من ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش.

وكانت الأمانة العامة لحزب المصباح قد اجتمعت اليوم بصفتها لجنة تعيين قائمة وزرائها في الحكومة، لتحديد مقترحات الأسماء للمناصب الوزارية، برئاسة عبد الإله بنكيران الذي خول له قرار داخلي سابق في الحزب صلاحيات واسعة لإختيار أسماء الحقائب الوزارية.

في جانب آخر تواترت الأنباء المؤكدة على مشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي في حكومة العثماني، ضدا في إرادة بنكيران المعفى الذي سبق له وأكد رفضه دخول حزب لشكر في الحكومة، مقايضا شخصه بدخول الاتحاد بقوله “إلى دخل راني ماشي عبد الإله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى