الأخبارسياسةمستجدات

بنكيران يقترب من ترأس فريق حزبه بمجلس النواب

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت نائبة رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب أمينة ماء العينين عن عقد جلسة لإعادة انتخاب هياكل الفريق سيترأسه رئيس الحكومة السابق والمعفى عبد الإله بنكيران الذي يعد أحد نواب الحزب.

وبحسب ما نشره موقع الحزب فإن إعادة انتخاب هياكل الفريق جاءت على إثر التعيينات في الحكومة الجديدة، الذي أدت لتنازل كل من سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الذي كان رئيسا للفريق، وكذا محمد يتيم، ولحسن الداودي، ونزهة الوافي، ومحمد نجيب بوليف عن مهماتهم النيابية في الفريق، بسبب حالة التنافي.

ماء العينين قالت في تصريح لموقع الحزب أن “الفريق برمج لقاء خاصا بإعادة انتخاب بعض ممثليه بهياكل المجلس بعد غد الخميس، لتعويض الأعضاء الذين أصبحوا وزراء في الحكومة”، موضحة أن “اللقاء المبرمج سيعرف قبل عملية الانتخاب، عقد لقاء مع الأمين العام للحزب عبد الإله بن كيران”.

وترجح عدد من المصادر أن يفرز هذا الانتخاب تعيين عبد الإله بنكيران رئيسا للفريق، خصوصا مع تأكيده مؤخرا في تصريحات السبت الماضي، أمام شبيبة حزبه في لقاء ببوزنيقة، بأنه قرر عدم اعتزال العمل السياسي والاستمرار في أحد المهام السياسية بالحزب، سواء الأمانة العامة أو أي منصب آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى