إقتصادالأخبارمستجدات

تدشين مصنع مختص في كابلات السيارات سيوفر 3000 منصب شغل ببوزنيقة

الخط :
إستمع للمقال

دشنت المجموعة الألمانية المختصة في كابلات السيارات (ليوني ويرينغ سيستمس)، أمس الاثنين ببوزنيقة، وحدة صناعية جديدة تابعة لفرعها بالمغرب، أطلق عليها اسم (عين السبع 3).

وأوضح وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، الذي ترأس حفل الافتتاح بحضور والي جهة الدار البيضاء-سطات، خالد سفير ورئيس جهة الدار البيضاء-سطات، السيد مصطفى الباكوري، في تصريح بالمناسبة، أن هذه الوحدة الإنتاجية، تندرج ضمن السياسة التنموية الصناعية للمغرب، مشيرا إلى أن المملكة تدعم وترافق المشاريع الصناعية الكبرى التي تساهم في الدينامية الجهوية بالبلاد.

وأضاف العلمي أن هذا المشروع الجديد، الذي أنجزه (ليوني المغرب)، فرع المصنع الألماني للكابلات وأنظمة الكابلات في قطاع السيارات وقطاعات صناعية أخرى، سيسهم في خلق فرص عمل في المغرب وفي امتداد الشركة نحو دول أخرى في القارة الإفريقية.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن مجموعة (ليوني المغرب) تسعى إلى خلق 11 ألف منصب شغل على المدى البعيد في جميع وحداتها في المملكة، فضلا عن 3000 منصب شغل المتاحة في”مصنع عين السبع 3″، وهو ما يرفع العدد الإجمالي لمستخدميها بالمغرب إلى 17.400 شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى