خارج الحدودمستجدات

ترامب في تصريح لافت: إسرائيل لا تسعى للتوصل إلى اتفاق للسلام مع الفلسطينيين

الخط :
إستمع للمقال

في تصريح لافت للانتباه، أبرز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه ليس متأكدا “بالضرورة” من سعي إسرائيل للتوصل إلى اتفاق للسلام، حيث أن هذا التصريح يأتي في الوقت الذي لطالما انتقد ترامب الفلسطينيين وقال إنهم لا يرغبون في التفاوض.

ترامب في مقابلة مع صحيفة “إسرائيل اليوم” المقربة من نتانياهو، تمت يوم  أمس الأحد، قال إن العلاقات الإسرائيلية-الأمريكية “رائعة”، ولكن تحقيق السلام مع الفلسطينيين سيجعلها “أفضل بكثير”.

وأضاف ترامب للصحيفة اليمينية، “حاليا، أقول إن الفلسطينيين لا يسعون لإقامة السلام، إنهم لا يسعون لإقامة السلام (…) كما أنني لست متأكدا بالضرورة أن إسرائيل تسعى لصنع السلام. لذلك سنكتفي بمراقبة ما سيحدث”. وفق ما نقلته قناة “فرانس 24” نقلا عن الصحيفة.

وأعرب ترامب عن قلقه من تزايد وتيرة البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى أن “المستوطنات كانت ولاتزال تعقد كثيرا صنع السلام، ولهذا أعتقد أن على إسرائيل أن تكون حذرة للغاية بشأن المستوطنات”.

ويشار إلى أن ترامب كان في دجنبر الماضي، قد قرر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر بنقل السفارة الأمريكية إليها، ما أثار إدانات حازمة من العالمين العربي والإسلامي ومن المجتمع الدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى