الأخبارمجتمعمستجدات

تلويث نافورات الرباط بألوان الدم والسلطات تفتح تحقيقا

الخط :
إستمع للمقال

فتحت السلطات المحلية بمدينة الرباط، تحقيقا بعد تلويث أشخاص محسوبين على إحدى الحركات غير القانونية، والتي تدعي الدفاع عن حقوق فئوية، ليلة أول أمس السبت، لمياه أربعة نافورات في الرباط.

وأعربت السلطات المحلية بالرباط عن تنديدها لإقدام عدد من الأشخاص المحسوبين على إحدى الحركات غير القانونية، والتي تدعي الدفاع عن حقوق فئوية، ليلة أمس السبت، على تعييب منشآت عمومية مخصصة للزينة، موضحة أن هؤلاء الأشخاص قاموا بتلويث مياه اربع نافورات على مستوى شارع محمد الخامس وساحة باب الأحد ووضع ملونات وصباغات حمراء بها.

هذا وكان التابعون للحركة المناهضة للعنف ضد النساء قد أقدموا على تغيير لون النافوات إلى اللون الأحمر، في شكل تعتبره الحركة احتجاجا على ذكورية المجتمع.

وأضافت السلطات المحلية في بلاغ أنها من جهة، تؤكد التزامها الثابت بالمقتضيات القانونية الضامنة لممارسة الحريات بما في ذلك حرية التعبير، فإنها تعرب من جهة أخرى، عن تنديدها بهذه التصرفات التي تتنافى والممارسات التعبيرية المتعارف عليها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مصالح ولاية الجهة تدخلت بإصلاح وتنقية المنشآت التي تعرضت للتعييب، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى