الأخبارمحلياتمستجدات

توقعات الطقس يوم غد الأحد

الخط :
إستمع للمقال
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد 15 أكتوبر، أن تبقى الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة محليا بالمناطق الغربية للأطلس وبمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية، مع تشكل كتل ضبابية أو ضباب خلال الصباح والليل بالواجهة المتوسطية وبالسواحل الأطلسية الشمالية.
كما سيلاحظ ظهور خلايا غير مستقرة بمرتفعات الأطلس، مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات محلية رعدية، من المحتمل أن تصل إلى السهول المجاورة وإلى هضاب الفوسفاط وولماس والسفوح الجنوبية الشرقية.
وستهم سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية، حيث من الممكن أن تعطي بعض القطرات المتفرقة. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية عموما بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، ومعتدلة بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بالسهول الغربية ومن القطاع الشرقي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 19 و24 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و28 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وغرب الساحل المتوسطي، وما بين 24 و39 درجة بشرق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والشاوية ودكالة وعبدة والحوز وتانسيفت والرحامنة والشياضمة والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و41 درجة بالغرب واللوكوس وسوس والأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بكل من البوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى