الأخبارثقافةمستجدات

جامعة محمد الخامس بالرباط تستضيف المؤتمر السنوي الرابع للجامعات العربية والأوروبية

الخط :
إستمع للمقال

يستضيف المغرب مؤتمر الجامعات العربية والأوروبية (AECHE) ، هذا الحدث يأتي في إطار الأنشطة لاحتفالية بالذكرى الستينية لتأسيس جامعة محمد الخامس بالرباط، تنظم هذه الأخيرة النسخة الرابعة لهذا المؤتمر تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تحت شعار ” البحث العلمي من أجل تنمية مستدامة للمجتمعات: دور الجامعات “، بشراكة مع اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الأوروبية.

ويهدف هذا المؤتمر الدولي الذي سينظم في الفترة الممتدة مابين 24 و 26 أبريل 2017، بكلية طب الأسنان بالرباط، إلى تعزيز الحوار بين أوروبا والدول العربية في مجال التعليم والبحث العلمي.

المؤتمر الذي يعتبر المغرب أول بلد أفريقي يستضيفه، سيعرف مشاركة خبراء ومسيري الجامعات، وأصحاب القرار السياسيين العرب والأوروبيين، وسيتناول مسألة التعاون بين الجامعات ومواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية الحالية، بما في ذلك مسألتي المياه والطاقة والتنمية الشاملة المستدامة.

ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر رسميا، يوم الثلاثاء 25 أبريل 2017، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بكلية طب الأسنان بالرباط، وسيسبق هذا الحدث تنظيم ندوة قبل المؤتمر تحت شعار : ” التعاون الدولي في مجال الدكتوراة: الدروس المستخلصة “، يوم 24 أبريل 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى