الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحافة: البوليساريو ترسل وفدا إلى ألمانيا للاشتكاء من المغرب

الخط :
إستمع للمقال

تطالعنا الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 24 ماي، بمجموعة من العناوين، أبرزها: البوليساريو ترسل وفدا إلى ألمانيا للاشتكاء من المغرب، وفضيحة جنسية بمركز للأطفال المتخلى عنهم، وبرلماني يطلب سيارة “كات كات” لقنصل المغرب.

المساء : البوليساريو ترسل وفدا إلى ألمانيا للاشتكاء من المغرب

ذكرت الصحيفة، أن دبلوماسيون ألمان استقبلوا بوزارة الخارجية الألمانية وفدا عن جبهة البوليساريو، حيث اتهم وفد الجبهة الرباط بأنها تعرقل الوصول إلى حل، وبأنها تعرقل البدء في المفاوضات بناء على دعوة مجلس الأمن.كما حاولت الجبهة اللعب على ملف حقوق الإنسان.

ووفق الصحيفة، فإن الوفد تم استقباله بالبرلمان الألماني والتقى بالعديد من الأحزاب السياسية الألمانية وبمنظمات وجمعيات من المجتمع المدني.

وفي خبر آخر تحت عنوان ““الديستي” تحقق في فيروس “الفدية الخبيثة” الذي يضرب العالم“، كتبت الصحيفة، أن معطيات أمنية كشفت أن المغرب تسلم مذكرة من الشرطة الدولية بالمعلومات الاستخباراتية المتوفرة حتى الآن عن فيروس الفدية الخبيثة جمعتها بريطانيا، وتدعوه إلى المشاركة في تنسيق استخباراتي دولي لمعرفة من يقف خلف الهجوم، الذي تسبب في تعطيل العديد من المصالح عبر العالم، كما تلقى تعليمات لتجنب هجمات مماثلة.

وحسب يومية، فإن  السلطات الأمنية المغربية تسلمت نشلارة أرجوانية من الشرطة الدولية، تتشمن معطيات جمعتها الاستخبارات البريطانية حول الهجوم العالمي للفيروس الذي أصبح يعرف بـ” الفدية الخبيثة”، حيث سيشارك المغرب في التحقيق لتحديد هوية الواقفين وراء الهجوم.

الأخبار : موعد جديد لجلسة محاكمة سعد لمجرد بعد السراح المؤقت

أوردت اليومية، أنه يبدو أن شهر رمضان سيحمل الجديد بخصوص قضية الفنان المغربي سعد لمجرد، فمن المتوقع أن تعقد جلسة جديدة، في الأسبوع الثاني من الشهر المبارك، وبهذا تعتبر هذه الجلسة أول جلسة دسمية بعد حصول صاحب أغنية «لمعلم» على السراح الموقت.

وأشارت اليومية، أن سعد يعيش حياة طبيعية رفقة والديه بباريس، ويقوم عدد من أصدقائه الفنانين بزيارته بين الفينة والأخرى، ولكن لمجرد لم يعد يتقاسم جديده مع جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك امتثالا لأوامر محاميه الملقب ب «الوحش»، الذي نصحه بعدم نشر أي صورة أو فيديوهات لأن ذلك يضعف موقفه في القضية التي اتهمته فيها الفتاة الفرنسية لورا بريول باغتصابها.

وفي خبر آخر تحت عنوان”ابن كيران يرفض الاجتماع بالعثماني والرميد اللذين لم يقوما بزيارته بعد عودته من مكة“، أفادت اليومية، من مصادر مقربة من عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المعفى، أن هذا الأخير مازال يلتزم الصمت منذ عودته الأسبوع الماضي من الديار المقدسة حيث أدى مناسك العمرة، مشيرة اليومية أن نشاطه يقتصر على تدبير بعض الأمور الشخصية واستقبال زواره من المواطنين والمنتمين من حزبه بين صلاة العصر والعشاء.

ووفق اليومية، استبعدة عدة مصادر أن يدعو ابن كيران في الوقت الراهن لاجتماع الأمانة العامة أو عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني، لمسائلة تدبير مفاوضات تشكيل حكومة العثماني، فيما أوضحت المصادر ذاتها، أن ابن كيران غير مستعد في الوقت الحالي للقاء أو الاجتماع بسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ومصطفى الرميد، وزير الدولة في حقوق الإنسان، اللذين لم يقوما بزيارته بعد عودته من مكة.

الصباح :فضيحة جنسية بمركز للأطفال المتخلى عنهم

أفادت الجريدة، أن فضيحة مدوية بمركز لإيواء الأطفال المتخلى عنهم بالجديدة، تفجرت السبت الماضي بعد أن ضبطت مربيات سائق المركز متلبسا بممارسة الجنس على نزيلة عمرها 10 سنوات.

وأوضحت الجريدة، أن المتهم وهو متزوج  وعمره 33 سنة أحيل أمس على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالجديدة، بعد إنهاء البحث معه من قبل الشرطة، حيث شكت مربيات المركز في سلوكات المتهم إذ تبين أنه على علاقة وطيدة بعدد من أطفال المركز مايرجح تعرض بعضهم لاستغلال جنسي.

أخبار اليوم : برلماني يطلب سيارة “كات كات” لقنصل المغرب

قالت اليومية إنه خلال اجتماع لجنة الخارجية بمجلس المستشارين، يوم أمس، خصص البرلماني الصحراوي، يحفظه بنمبارك، من الفريق الحركي، مرافعة لمطالبة وزير الخارجية، ناصر بوريطة، بتخصيص سيارة من نوع “كات كات” لقنصل المغرب في نواديبو.

ووفق اليومية، برر النائب البرلماني طلبه بأن ظروف العمل في تلك المدينة الإفريقية صعبة، والقنصل يملك سيارة عادية ولا تليق به.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بعد تعيين الرئيس الالماني السابق مبعوثا امميا للصحراء المغربية خلفا لكريستوفر روس كان من الطبيعي ان يستبق النظام الجزائري الحدث و يبعث باقزام البوليساريو الى دولة المانيا لنسج علاقات مع احزابها السياسية و مجتمعها المدني حتى يمكن لهم ان يؤثروا مستقبلا في توجهات المبعوث الجديد فهذا هو الهدف من زيارة هؤلاء الاقزام و هكذا يفكر النظام المحتضن لهم لانه يحمل هموم هذا الكيان المفبرك الذي اصبح قضيته المحورية و المصيرية داخليا و خارجيا و يرصد له ميزانية ضخمة سرية من اموال الشعب الجزائري لا يمكن لاي كان ان يعرف قيمتها او المساءلة عنها لانها خط احمر فالمانيا كانت دائما بعيدة عن تاثير الجمعيات التي تقتات من اموال سونطراك مثل اسبانيا و بعض الدول الاسكندنافية او منظمات حقوق الانسان العالمية لذالك اقول ان اعداءنا لا ينام لهم جفن و يشتغلون بدون ملل و يبحثون عن كل ما يفيدهم في مستنقع الصحراء المغربية الذي غرقوا فيه و لن يتراجعوا حتى و ان كلفهم مزيدا من الاستنزاف لان القضية لها ارتباطات بحالتهم النفسية و عقدتهم الابدية من المغرب فاتمنى من احزابنا السياسية التي تتصارع في ما بينها بشكل مؤسف و دبلماسيتنا التي نتمنى لها النجاح ان لا يتركوا الساحة للاعداء ليمرحوا فيها و تكوين لوبي مساند لهم في تلك الدولة حتى لا يتكرر خطا الاسترخاء و اللامبالات التي ادت الى صدور حكم المحكمة الاوروبية ضد مصالحنا فهذا عدو شرير يجب مواجهته في كل المحطات التي يتواجد فيها و بدون رحمة و واد راسه في التراب مثل الافعى السامة لافشال مخططاته و مناوراته و دسائسه و كشف عورته و قلب الطاولة عليه لانه كله ثقوب و بيته من زجاج و من السهل تهشيمه و تحطيمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى